تعرف على موعد انطلاق اولى رحلات عمرة رجب 2023 بالأسعار. يشتاق المسلمون في كافة بقاع الأرض إلي زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة. لاسيما بعد منعها لفترة طويلة نتيجة للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. بفرضها قيود على السفر من والى أراضيها. وأدت الاجراءات الوقائية التي وضعتها المملكة العربية السعودية للسماح بالدخول إلى أراضيها لارتفاع سعر عمرة رجب 2023.

أسعار عمرة رجب 2023

وقد شهدت أسعار العمرة 2023 من مصر ارتفاعًا ملحوظًا بعد انقطاعها لمدة عامين متتاليين. وذلك نتيجة لارتفاع أسعار تذاكر الطيران وكذلك ارتفاع تكلفة الاوراق المطلوب توافرها للدخول إلى أراضي المملكة.

كما ذكرت مصر للطيران أن أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى السعودية بلغت 5200 جنيه. ذهابًا  وعودة من مطار القاهرة إلى مطار مدينة جدة. وفي حال كانت العودة من المدينة المنورة مباشرة يتم زيادة 300 جنيه على سعر التذكرة لتصبح 5500 جنيه.

وأدت زيادة تكلفة عمرة رجب 2023 إلى زيادة في السعر الكلى لأسعار العمرة حيث يبدأ السعر لشهر رجب بداية من 35 ألف جنيه. ويزيد ذلك السعر كلما زادت عدد النجوم للفنادق ليصل سعر عمرة رجب 2023 إلى 44 الف جنيه في الفنادق الأربعة نجوم. و70 الف جنيه في الفنادق ذات الخمسة نجوم

ويشمل السعر الفحوصات المطلوبة لدخول اراضي المملكة. وكذلك توثيق شهادة اللقاح واعتمادها. كما تزيد تلك الاسعار بمبلغ وقدره خمسة آلاف جنيه في حال كان اللقاح الحاصل عليه الشخص غير معتمد لدى المملكة السعودية حيث يدفع المعتمر سعر الحجر الصحي.

 عمرة رجب 2023

موعد عمرة رجب 2023

ويبدأ موسم انطلاق عمرة رجب رسميًا بانطلاق اولى الرحلات من مصر بداية من يوم الاربعاء المقبل الموافق السادس عشر من شهر فبراير/شباط. كما تمتد العمرة طوال شهر رجب وتستمر خلال شهري شعبان و رمضان ما لم تقوم المملكة بمنع السفر إلى أراضيها مرة أخرى في حال زادت اعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما قامت المملكة العربية السعودية بوضع عدد من الشروط التي يجب على المعتمرين الالتزام بها للسماح لهم بالدخول إلى الأراضي المقدسة. ومن تلك الشروط:

ومن الشروط كذلك ان يكون المعتمر حاصل على واحد من اللقاحات المعتمدة لدى المملكة وهى : فايزر/استرانزيكا/جونسون/موديرنا. وفي هذه الحالة لن يتم حجره صحيًا ويسمح له بالدخول إلى المملكة مباشرة.

تعرف على كافة ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة 1444 للمصريين.

اسعار عمرة رجب

وأما في حالة حصول المعتمر على لقاح سينوفارم أو سينوفاك فيتعرض للحجر الصحي ثلاثة أيام داخل واحد من فنادق المملكة على نفقته الخاصة. مع ضرورة أن تكون شهادات اللقاح موثقة.

كما اشترطت المملكة على كافة الراغبين في أداء عمرة رجب 2023 عمل مسحة pcr قبل دخول المملكة بمدة أقصاها 72 ساعة. على أن تكون نتيجة الاختبار سلبية، ويشترط أن يكون اختبار pcr مزود بـ Qr حتي يتمكن من إضافته على الموقع المخصص من وزراة الصحة السعودية.

كما يمكنك اعتماد اللقاح لدى وزارة الصحة السعودية من خلال: الرابط التالي.