تعرف على أقصى حد للسحب اليومي من البنوك قبل إجازة عيد الفطر. أيام ويحين موعد عيد الفطر المبارك 2023. وبحسب البحوث الفلكية فإن يوم الأحد الموافق الاول من شهر مايو. هو وقفة عيد الفطر المبارك ليكون بذلك يوم الثلاثين من رمضان هو آخر أيام عيد الفطر المبارك. ويوافق عيد الفطر كذلك هذا العام اول أيام الشهر والذى يتم فيه صرف المرتبات الشهرية والمعاشات. بالإضافة إلى زيادة معدل سحب الاموال من ماكينة الصراف الالي وكذلك البنوك للاستمتاع بإجازة عيد الفطر. ويتساءل الكثيرون عن حد  السحب اليومي من البنوك 2023. 

مواعيد البنوك في رمضان 2023 في مصر .. مواعيد عمل البنوك في رمضان

أقصى حد للسحب اليومي من البنوك في مصر 2023

وبحسب البنك المركزي المصري فإن الحد الاقصي للسحب من البنوك 2022. سواء من فروع البنك أو من خلال ماكينات الـ ATM كذلك لم يتغير خلال فترة قبيل عيد الفطر عن غيره من الايام. ويعود ذلك إلي رغبة البنك المركزي المصري في الحد من تداول الأموال بشكل نقدي لعدة أسباب. من أهم تلك الأسباب هو الحد من تداول الكاش ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من جهة. ومن جهة أخرى فإن هذا القرار جاء هذا القرار رغبة من البنك المركزي في دعم خدمات الدفع الالكتروني كذلك.

البنك المركزي المصرى يعلن مواعيد عمل البنوك رمضان 2023

ويختلف حد السحب اليومي من الشباك أو من ماكينات الصراف الآلي على حسب نوع البطاقة الإئتمانية. وتنقسم البطاقات الإئتمانية في مصر إلي أربعة أنواع:

  • البطاقة الكلاسيكية.
  • كذلك بطاقة الجولد
  • وأيضا بطاقة التيتانيوم.
  • وكذلك البطاقة البلاتينية.

بالإضافة إلي بطاقة ميزة التي يتم إصدار مؤخرًا بدعم كبير من الدولة المصرية لكافة فئات المجتمع دون رصيد في البنك أو رسوم كبيرة.

حد السحب اليومي البنك الاهلي 2023

حد السحب اليومي البنك الاهلي 2023

الحد الأقصي للسحب اليومي من البنك الأهلي

من اكثر البنوك التي يبحث الأشخاص عن أقصى حد للسحب اليومي من البنوك فيها. هى البنك الاهلي والحد الأقصى للسحب اليومي من البطاقة الكلاسيكية التابعة للبنك الاهلي هو 15 ألف جنيه. أما الحد الأقصى للمشتريات اليومية من خلال تلك البطاقة الكلاسيكية فهو 50 ألف جنيه.

الأمر يختلف بالنسبة لـ حد السحب اليومي من البنك الاهلي المصري 2023  من البطاقة الذهبية الخاصة بالبنك الأهلي. حيث أن الحد الأقصى للسحب اليومي منها 20 ألف جنيه. أما حد   المشتريات اليومي يصل إلي 100 ألف جنيه بحد أقصى كذلك. الحد الأقصى للسحب من ماكينة الـ ATM بالنسبة للبطاقة البلاتينية هو 30 ألف جنيه. وكذلك الحد الأقصى اليومي للمشتريات في اليوم الواحد يصل لـ250 ألف جنيه.

أما عن حد السحب اليومي بنك مصر ٢٠٢٢ فهو كالتالي: البطاقات الكلاسيكية وكذلك لتيتانيوم. و كذلك البلاتينية الحد الأقصي للسحب اليومي منهم هو عشرة آلاف جنيهًا. أما حد السحب اليومي بنك مصر 2023  للبطاقة الجولد التابعة للبنك مصر فالأمر فيها مختلف. حيث يمكنك السحب 5 مرات يوميًا وبحد أقصى 18 ألف جنيه. وكذلك بطاقة ميزة فإن أقصى حد للسحب اليومي من البنوك  بها 5 مرات يوميًا بحد أقصى 10 آلاف جنيه.