تعديلات نظام التقاعد المدني الجديدة تمنح 14 % من الراتب السنوي .. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، تعديلات نظام التقاعد المدني الجديدة تمنح 14 % من الراتب السنوي، نظام التقاعد المدني، نظام التقاعد المدني الجديد، نظام التقاعد المدني 1444، نظام التقاعد العسكري، نظام التقاعد المدني الجديد 1444، نظام التقاعد الجديد 1444 العسكري، نظام التقاعد المدني.

تصدرت عبارة “نظام التقاعد المدني”، مؤشرات البحث الشهيرة، حيث يرغب العديد من المواطنين التعرف على تعديلات نظام التقاعد المدني الجديد، التي أقرته المملكة العربية السعودية، من قبل مجلس وزراء المملكة في الأيام الأخيرة.

وفي السياق نفسه، كشفت الجريدة الرسمية في المملكة العربية السعودية “أم القرى”، تفاصيل آخر تعديلات حول نظام التقاعد، والتأمينات الاجتماعية، ونظام التقاعد العسكري، في قانون التأمينات الاجتماعية، عقب موافقة مجلس الوزراء عليها، والذي ضم العديد من التعديلات التي تعود لصالح المتقاعدين المدنيين والعسكريين عند بلوغهم سن المعاش، وفقاً للمدة القانونية التي حددها النظام، أو قبلها.

اقرأ:

سافر وشق طريقك..وظائف شاغرة للمصريين فى السعودية برواتب مغرية

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن توفر (145) وظيفة متنوعة

تعديلات نظام التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

في حالة انتهاء خدمة الموظف، قبل انتهاء المدة القانونية المحددة، مما يحرمه من المعاش، فيتم صرف له مكافأة بنسبة 14 % من الراتب السنوي الذي يتقاضاه الموظف، عن كل سنة من سنوات الخدمة التي عمل خلالها.

حالات الاستقالة

  • في حالة استقالة الموظف، أو فصله من العمل لأسباب تأديبية، فيتم منحه مكافأة تصل إلى 10 % من الراتب السنوي، عن كل سنة في التقاعد من سنوات الخدمة.
  • وفي حالة قيام المشترك في التأمينات الاجتماعية بترك الوظيفة، فيتم تسليمه التعويض بدون شروط بلوغ الستين، أو حدوث عجز، وذلك وفقاً للحالات التي حددتها اللائحة.

شروط الحصول على مكافآت نظام التقاعد المدني

ألا يقل عمر الموظف عن 60 سنة، أو في حالة وفاته.

في حالة انتهاء الخدمة قبل المدة القانونية، التي لا تسمح له بالحصول على المعاش الشهري، والتي يجب ألا تقل عن 10 سنوات، وأن يبلغ 60 سنة.

انتهاء خدمة الموظف بعد مرور 5 سنوات فقط من العمل، وقد بلغ عمر الـ60، يحق له أن يطالب بضم “مدة اعتبارية”، حتى تصبح المدة النهائية 10 سنوات، وفي تلك الحالة يجب أن يؤدي أعمال الحصص المقررة عن كل شهر، من المدة التي تم ضمها إلى مدة عمله، وفقاً لآخر مرتب شهري حصل عليه.

شروط نظام تبادل المنافع

  • لا يجوز ضم المدة الاعتبارية للحصول على معاش التقاعد، دون بلوغ سن الـ 60 سنة.
  • أن يكمل الموظف مدة العمل القانونية، وأن يكون هناك توضيحاً كافياً لأسباب الضم إذا كان لسبب التخصيص أو التحول،أو أسباب صحية مثل العجز، أو الوفاة أو انتهاء الخدمة لأسباب أخرى.
  • في حالات الضم بسبب التخصيص أو التحول، لا يجوز للموظف الحصول على راتب الوظيفة ومعاش التقاعد في نفس الوقت وهذا القانون يشمل القطاع المدني والعسكري.
  • يتم إلزام صاحب العمل بدفع الرسوم الإضافية، في حالة تخصيص المرافق العامة، أو تحول موظفيها إلى نظام آخر.

تعديلات نظام التقاعد المدني الجديدة تمنح 14 % من الراتب السنوي .. قدمنا لكم من  “تجارتنا نيوز”، تعديلات نظام التقاعد المدني الجديدة تمنح 14 % من الراتب السنوي، نظام التقاعد المدني، نظام التقاعد المدني الجديد، نظام التقاعد المدني 1444، نظام التقاعد العسكري، نظام التقاعد المدني الجديد 1444، نظام التقاعد الجديد 1444 العسكري، نظام التقاعد المدني.