دبي تطلق تطبيق “Raayi”، الأول من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الخليج، ويعمل التطبيق على  مراجعة وتقييم الأعمال والشركات العاملة في  القطاعات والمجالات جميعها في الإمارات. وحيث من المتوقع أن يمكن تطبيق “Raayi” الجديد من تعزيز مجال التنافسي للأعمال في كافة قطاعات الأعمال.

تطبيق “Raayi”

ويشكل تطبيق “Raayi” منصة متكاملة تسمح للأشخاص والمتعاملين معه بتقييم الشركات معتمدًا على التجربة وعلى جودة الخدمة. كما ويتيح إجراء  بحث عن الأعمال المناسبة، وذلك من خلال اسم الشركة ونطاق السعر وقطاع العمل وبحسب المنطقة الجغرافية المراد البحث فيها وأيضًا توصيات العملاء وغيرها من المعايير الأخرى.

طريقة عمل التطبيق

من جهة أخرى، يقوم التطبيق بعرض تقييمات ومراجعات وتوصيات من عملاء ومستهلكين، حصلوا على خدمات من الشركات في مجالات مختلفة تصل الى 17 قطاعاً مختلفاً تتضمن مجال السيارات، والتعليم والجمال، وتنظيم الفعاليات، والخدمات المالية، والصحية والطبية، والسفر، والمطاعم، والترفيه، والخدمات المحلية، والخدمات المهنية، والعقارات، والتسوق، وغيرها من المجالات.

الهدف من تصميم التطبيق

بدوره، أفاد المؤسس والرئيس التنفيذي ستيفان طوبيا لتطبيق “Raayi” أن التطبيق يعد بوابة شاملة ومتكاملة ومتنوعة المجالات، وسهلة التعامل تضمن وصول المعلومات للأشخاص  بسرعة ودقة.

وقال ستيفان أن الهدف من تصميم التطبيق هو توفير وقت الأشخاص عن طريق منحهم طريقة سهلة لإيجاد الأعمال المجربة والموثوقة والمناسبة لطلباتهم.

مزايا التطبيق

يتألف التطبيق الجديد من ثلاثة مكونات أساسية. تساعد المستخدمين في عملية البحث عن الشركات المحلية بنقرة زر واحدة في 17 قطاعاً والتقييم والمراجعة. ويمثل دليل الأعمال العنصر الأساسي فيه، حيث يسهم في إعطاء رؤى عن الشركات العاملة في  القطاعات المتنوعة في الإمارات. وأيضًا يعرض  التطبيق تعليقات المتعاملين، مما يسمح  لمستخدميه  تقييم مقدار جودة الخدمة التي توفرها الشركات. بالإضافة هناك  ميزة خاصة فيه تمنح المستخدم مشاركة المعلومات بوضوح من خلال إنشاء قوائم مخصصة.

وتلفت الدراسات إلى أن ما يقارب 95٪ من المستهلكين، يقومون أولًا وقبل شراء الخدمة بقراءة المراجعات، ونحو 54٪ بعد مراجعة إيجابية يزورون الموقع الإلكتروني للشركة فوراً. فيما  83٪ من الأفراد يرون أن كل شركة يحتوي موقعها الإلكتروني مراجعاً من قبل المتعاملين معها هي شركة  تستحق الثقة.

فكرة تطبيق Raayi

وأمّا فكرة تطبيق “Raayi”  هي تقديم منصة تسمح بمشاركة المراجعات الموجودة عليه من قبل متعاملين ومستهلكين حقيقيين مع كافة الجهات. ومن جهته يسعى التطبيق لإثراء محتواه، من أجل أن تعم إفادته على العملاء والشركات في نفس الوقت. فبالنسبة لأصحاب الأعمال يعطيهم الفرصة، التي تمكنهم من فهم رغبات المستهلكين والراغبين بالتعامل معهم. وذلك عن طريق مشاركتهم التفاعل والمناقشة لتجاربهم ومن خلال الإجابة عن أستفساراتهم وتعليقاتهم.

ومن جانبها ستستفيد الشركات من التطبيق وبشكل خاص الشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ سيقدم لها حضورًا افتراضياً تستطيع فيه التواصل مع المستهلكين بلا ضرورة للاستثمار في ذلك. فضلًا على ذلك، بإمكان الشركات العمل على أدوات تحليلية مخصصة في التطبيق من أجل تحليل رؤى الجمهور . وبالتالي تسهم في تطوير حلول تتوافق بشكل جيد مع رغبات العميل وتحسن من جودة الخدمات. بينما العميل يمكنه أن يحصل على المعلومات المفيدة من مشترين ومستهلكين سابقين ليتخذ من بعدها قراره الاستهلاكي.

إقرأ أيضًا

معرض CSR لمنتجات المصانع في استضافة إمارة أبوظبي