تطبيق نظام الزي الموحد لسائقين الأجرة وغرامة 500 ريال للمخالفين .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، تطبيق نظام الزي الموحد لسائقين الأجرة وغرامة 500 ريال للمخالفين، الزي الموحد للسائقين 1444، صور الزي الموحد للسائقين 1444، الزي الموحد لسائقي الاجرة، الزي الموحد للاجره، الزي الموحد بالسعودية لسائقي الاجرة.

أعلنت الهيئة العامة للنقل العام في المملكة العربية السعودية، تطبيق قرار الزي الموحد لجميع سائقي سيارات الأجرة، و من المقرر أن يبدأ جميع سائقي سيارات الأجرة داخل المملكة بارتداء ملابس موحدة سواء كانوا من سائقي التاكسي، أو من السائقين الذين يعملون في التطبيقات التي تقدم خدمات نقل الركاب مثل “أوبر”، و”كريم”، وكشفت الهيئة العامة للنقل، عن الشروط التي يجب مراعاتها عند تطبيق القوانين.

الهيئة العامة للنقل تطبق غرامة 500 ريال لمخالفة الزي الموحد لسائقي الأجرة

وأكدت الهيئة العامة للنقل، على أن قرار الزي الموحد إلزامي لجميع سائقين السيارات الأجرة، كما أنها وفرت الملابس الموحدة لسائقين شركات نقل الركاب، على أن يتم تنفيذ القرار بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما نوهت أنه من الضروري الالتزام بالزي الموحد أثناء ساعات العمل، والاتزام بالأخلاقيات العامة، وحذرت الهيئة من مخالفة القوانين جديدة حتى لا يتم التعرض لعقوبة وغرامة تصل إلى 500 ريال سعودي لمن لا يلتزم بالزي الموحد.

ماهو الزي الموحد للسائقين 1444

وأقرت الهيئة العامة للنقل العام بالمملكة العربية السعودية، خلال بيان رسمي،  مواصفات الزي الموحد الجديد لجميع سائقي الأجرة، على أن يرتدي جميع السائقين قميص وسروال طويل، شرطاً أن تكون أكمام القميص طويلة بلون رمادي، ويكون لون البنطلون أو السروال أسود، وحزام أسود، واشترطت الهيئة على جميع السائقين، تعليق البطاقة التعريفية بكل سائق على القميص، كما سمحت بارتداء المعطف أو الجاكيت في حالات معينة.

الهدف من قرار الزي الموحد لسائقي الأجرة

وأوضحت الهيئة العامة للنقل العام، أن قرار الزي الموحد لسائقي الأجرة، الهدف منه هو تحسين مستوى خدمات نقل الركاب داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك تحسين المظهر الحضاري العام بالسعودية، وتحسين مظهر السائقين، والتأكيد على الهوية السعودية، وإعادة هيكلة قطاع النقل العام من الداخل ليتماشى مع أهداف ورؤى الحكومة السعودية 2030، والعمل على تنظيم التطبيقات الإلكترونية لنقل الركاب بالسعودية.

خطة المملكة العربية السعودية لتطوير خدمات نقل الركاب بالأجرة

ونوهت الهيئة العامة للنقل العام، أن قرار الزي الموحد هو بمثابة إجراء ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة لتحسين مستوى خدمات السيارات الأجرة، وأن المملك بصدد سن قوانين لتحديد العمر التشغيلي للسيارات، ووضع شروطاً ومواصفات محددة للسيارات التي تعمل بالأجرة، إلى جانب إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني.

 

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، تطبيق نظام الزي الموحد لسائقين الأجرة وغرامة 500 ريال للمخالفين، الزي الموحد للسائقين 1444، صور الزي الموحد للسائقين 1444، الزي الموحد لسائقي الاجرة، الزي الموحد للاجره، الزي الموحد بالسعودية لسائقي الاجرة.