تصنيف الفيفا للمنتخبات .. تعرف على ترتيب أفضل 10 منتخبات أفريقية.اصدر اتحاد الكرة العالمي الفيفا ترتيب المنتخبات الأفريقية والمنتخبات العالمية لشهر فبراير 2023 بعد عدد من البطولات التي تمت الشعر الماضي خاصة بطولة الأمم الإفريقية.

ورغم خسارة المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية 2023 الذي انتهي منذ أيام وفوز منتخب السنغال بالمركز الأول للبطولة. إلا أنه تقدم عالميًا وافريقيًا . بينما تراجع منتخب الجزائر.

وسنتعرف في السطور القادمة على تصنيف الفيفا للمنتخبات ولا سيما الإفريقية خلال الفقرات القادمة.

تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية 2023

وصنفت الفيفا للمنتخبات العالمية والإفريقية هذا الشهر، حيث تراجع عدد من المنتخبات، وتقدم آخرين. واحتلت بلجيكا ترتيب المنتخبات عالميا 2023 لهذا الشهر. كما حدث تغييرات في المنتخبات الخمسة الأولى. وكذلك حققت السنغال تقدمًا ملحوظًا عقب فوزها بكأس الأمم الإفريقية لهذا العام لأول مرة في تاريخها الكروي مما ساهم في تقدمها في تصنيف الفيفا للمنتخبات هذا الشهر.

واحتلت السنغال المركز الثامن عشر افريقيًا في تصنيف الفيفا الجديد 2023 على إثر اقتناصها لقب البطولة في أمم إفريقيا، عقب فوزها على المنتخب المصري في المباراة النهائية بركلات الترجيح في المباراة النهائية. وهذا يدل على تأثير البطولة الأفريقية على تصنيف الفيفا للمنتخبات. 

ويعد هذا أعلى ترتيب وصلت له السنغال في تاريخها الكروي.

تصنيف الفيفا منتخب مصر

على صعيد آخر صعدت مصر بشكل كبير وملحوظ في تصنيف الفيفا للمنتخبات هذا الشهر وهو الأمر المثير للدهشة، فعلى الرغم من احتلالها مركز الوصيف في كأس الأمم. إلا أنها صعدت للمركز الرابع والثلاثين عالميًا. والرابع افريقيًا وهو تقدم كبير وملحوظ فكانت من أكبر المستفيدين من بطولة كأس الأمم لهذا العام.

تصنيف الفيفا للمنتخبات

أما الكاميرون التي حصلت على المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2023. فقد احتلت المركز الـ 38 عالميًا. وجاء ترتيب الجزائر مخيب الآمال حيث تراجع بشكل كبير، يعد أكبر تراجع في النقاط وذلك  بخصم 55.58 نقطة من رصيده.جاء ذلك التراجع على اثر فشل الجزائر في التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأخيرة، وتذيل مجموعته. وشهد منتخب غامبيا تقدم ملحوظ حيث قفز 25 مركز منذ آخر ترتيب له.

جدول تصنيف المنتخبات 2023

اما على المستوى العالمي فقد جاء التصنيف للمنتخبات في نسخة هذا الشهر خافض لبعض المنتخبات، رافعًا لمنتخبات أخرى. تربع المنتخب البلجيكي على صدارة تصنيف الفيفا للمنتخبات مجددا، متقدمة بذلك على البرازيل وفرنسا، بينما قفز منتخب الأرجنتين للمرتبة الرابعة على حساب إنجلترا.

وجاء في  المراكز الأولى العشرة أيضا كلا من إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، الدنمارك وهولندا، فيما تقدمت ألمانيا والمكسيك نحو المركزين الـ11 والـ12 على الترتيب.

وذكرت الفيفا عبر موقعها الرسمي أنه سيتم نشر التصنيف العالمي FIFA / Coca-Cola التالي في 31 مارس 2023.

للإطلاع على مزيد من المعلومات عن ترتيب المنتخبات وفق تصنيف الفيفا للمنتخبات يمكنك الاطلاع على:الموقع الرسمي للفيفا.