أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال تصريحات له أهمية قيود الإغلاق التي تم فرضها على سائر البلاد للحد من انتشار فايروس كورونا. حيث أنه قد أشار بدوره أيضاً عن نجاح البلاد من جديد في التغلب على انتشار الوباء والسيطرة عليه.

وفي السياق نفسه. أشاد الرئيس أردوغان إلى ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء قدر ما أمكن. فيما وقد لفت إلى أنه سيتم استمرار فرض الحظر في البلاد لكن بشكل جزئي.

حيث أنه ستكون ساعات الحظر والتجول الليلي بدءاً من الساعة 9 ليلاً حتى الساعة 5 فجراً والذي سيستمر حتى نهاية شهر مايو / أيار الجاري

لم يقتصر الأمر على ذلك فقط. إنما ومن خلال تصريحات أردوغان. فقد تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تبذل قصارى جهدها للحد المطلق من انتشار وباء كوفيد 19 قد الإمكان. حيث وقد أشار بدوره الرئيس التركي خلال تصريحاته إلى إجراء حملات التطعيم ولا سيما للأشخاص الخطيرة والأكثر عرضةً للفايروس مثل المعلمين.

تصريحات أردوغان حول رفع رواتب المتقاعدين

ومن خلال تصريحات الرئيس التركي أيضاً. أوضح أنه سيتم رفع رواتب الموظفين المتقاعدين في البلاد إلى 1500 ليرة تركية، والتي يبلغ إجمالي أعدادهم في الوقت الحالي نحو 645 ألف موظف متقاعد.

ومن جانب آخر. أكد أردوغان أيضاً أن إنفاق ميزانية الحكومة المركزية قد بلغ نحو 79 مليار ليرة. مُضيفاً توقعاته إلى أنه سيصل خلال نهاية هذا العام نحو ما يقارب 104 ليرة تركية.

إلى جانب أن قيمة المدفوعات النقدية ستبلغ 134 مليار ليرة تركية. ومن الممكن أن تصل نحو 181 مليار ليرة تركية خلال شهر يونيو / حزيران  المقبل من هذا العام وفقاً لما أفاده الرئيس التركي خلال تصريحاته.

أردوغان يمنح 3000 ليرة و5000 ليرة تركية للتجار المتضررة من قيود الإغلاق

وفي السياق نفسه. أكد الرئيس التركي عن تقديمه منحة للفئات الأكثر تضرراً من قيود وفرض الإغلاق. ولا سيما للتجار أصحاب المحلات التجارية مثل الخياطين والحلاقين ومحلات بيع الألعاب والأحذية وغسيل السيارات الذين أُجبروا على إغلاق محلاتهم التجارية بعد قرار الحظر الكامل. وذلك بمبلغ 3000 ليرة تركية. إلى جانب 5000 ليرة تركية للتجار الذين أغلقت أماكن عملهم في ظل تفشي الوباء.

مقالات قد تعجبك :

الإغلاق في تركيا قارب من الانتهاء وستعود الحياة إلى طبيعتها قريباً

اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا دخلت طور التنفيذ في ظل تعديلات أجريت عليها

أكثر من ثلث العمال السوريين قد فقدوا أعمالهم في تركيا بسبب كورونا