إعلان تنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء في السعودية واستهداف الأراضي التجارية، حيثُ أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في السعودية حملتها التوعوية لتنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء، إذ يستهدف القرار ملَّاكَ الأراضي الفضاء التجارية.
كما يستهدف قرار تسوير الأراضي الفضاء في السعودية، الأراضي الواقعة على المحاور الرئيسية ذات الكثافة المرورية العالية في المدن الرئيسة (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحاضرة الدمام)، والتي ستوضح عبر برنامج (GIS) ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري.

قرار تسوير الأراضي الفضاء في السعودية

تسوير الأراضي الفضاء في السعودية

تأتي حملة تسوير الأراضي الفضاء في السعودية على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى إعلان المحاور المستهدفة وإطلاق دليل التسوير في الأول من شهر يناير المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية والمتمثلة في الرقابة وتطبيق اللائحة ورصد امتثال الملاك اعتباراً من شهر يوليو 2023.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

كما يهدف القرار إلى تحسين المشهد الحضري عبر توحيد مظهر الأراضِي الفَضاء المحيطة بالمباني. والحد من تراكم المخلفات داخل تلك الأراضي وحمايتها من التعديات وتوضيح حدود الملكية للأرض.


تسوير الأراضي الفضاء في السعودية باستهداف الأراضي التجارية

من جهته، أوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتراخيص والامتثال والمشرف العام على الإدارة العامة. لدعم وتمكين الأمانات المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد. حسب موقع “العربية” أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي والمسؤولية حيال تفعيل قرار تسوير الأراضِي الفضاء والتي من شأنها المساهمة في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، إضافةً إلى أنّها تشكل حماية للملاك من التعديات وسوء استخدامات الأراضِي، ورفع مستوى أنسنة المدن عبر تشجير الأسوار.

كما يمكنك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما شدّد بن سعيد على أنّ تَسوير الأراضِي الفَضاء الواقعة على المحاور المحددة من قبل أمانات المناطق تستهدف تعزيز امتثال ملاك الأراضِي بتطبيق الأنظمة، مبينًا أن منصة “بلدي” توفر العديد من الخدمات بينها خدمة إصدار رخصة تَسوير أرض فَضاء.

كانت أيضا وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أطلقت العام الماضي مبادرة معالجة التشوه البصري والتي تهدف إلى إزالة عناصر التشوه البصري الأكثر شيوعاً في مدن المملكة لتحسين المشهد الحضري.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 25 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

باقة عطلات السعودية Saudia Holidays من منصة عطلات السعودية

عروض عيد ميلاد كارفور مصر 2023

فندق حياة ريجنسي أوريكس الدوحة يطلق عروضه المميزة في نهاية السنة