تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 وطريقة الدخول إلى نظام نور للروضة، نظام نور برقم الهوية فقط 1444،  طالب جديد في نظام نور 1444، طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي، طريقة الدخول إلى نظام نور للروضة، تعميم دخول الطلاب المستجدين 1444، نظام نور دخول أول ابتدائي 1444، بعد الدخول في نظام نور، نظام نور بدون كلمة سر.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 وطريقة التسجيل في نظام نور للروضة، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن طريقة الدخول في نظام نور 1444هـ لذلك سنوضح لكم في هذا المقال طريقة الدخول في نظام نور 1444هـ.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444

تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية خاصية الدخول في نظام نور للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال عن طريق إدخال ولي الأمر بيانات الطالب مثل الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على  “الدخول”.

أما إذا لم يكن ولي الأمر يملك حساب على موقع نور فهذا يعني أنه لم يقم بالدخول إلى أي من أولاده من قبل وفي هذه الحالة يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب جديد عن طريق الضغط على “الدخول لولي أمر جديد” وملء جميع البيانات المطلوبة لولي الأمر مثل رقم الهوية وغيرها.

وبعد إدخال جميع البيانات مثل الاسم ورقم الهوية أو رقم رخصة الإقامة تقوم وزارة التربية والتعليم بمراجعة البيانات وتقوم بإنشاء حساب جديد لولي الأمر ليتمكن من دخول جميع الفئات.

دخول طالب جديد في نظام نور 1444

دخول طالب جديد في نظام نور 1444

ويمكن الدخول للفئات الآتية:

  • الدخول للطلاب السعوديين الذين ليدهم سج مدني.
  • الطلاب غير السعوديين الذين لديهم إقامة نظامية.
  • الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.

رابط موقع نظام نور برقم الهوية

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية موقع نور الإلكتروني لتحديث الروتين التقليدي الذي يعتمد على الأوراق وإبداله بالبيئة الرقمية التي تعمل على الانترنت لتسهيل الحصول على الخدمات حيث يمكن لولي الأمر من خلال موقع نور الدخول للطالب والاستعلام عن الفصول الدراسية وغيرها.

يمكن الدخول في الصف الأول الابتدائي والروضة عن طريق الرابط التالي:

https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

طريقة الدخول في نظام نور للروضة

يمكن الدخول في نظام نور للصف الأول الابتدائي والروضة عن طريق الخطوات التالية:

  • بعد دخول ولي الأمر إلى موقع نور أو إنشاء حساب جديد يقوم ولي الأمر بملء جميع البيانات المطلوبة للطالب من خلال أيقونة “دخول الأبناء” ثم “دخول طالب جديد”.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة للطالب مثل اسم الطالب – رقم الهوية – أو رخصة الإقامة – جنسية الطالب – جنسية الأم – العمل الحالي لولي الأمر – صلة القرابة – تاريخ الميلاد ثم اضغط على “التالي”.
  • تعبئة بيانات المدرسة ثم الضغط على “التعهد و الإقرار” والضغط على “الدخول” ثم إرفاق المستندات المطلوبة وأولويات القبول للطلاب.
  • يمكن الدخول عن طريق الهاتف المحمول أيضًا من خلال تطبيق نور الإلكتروني.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 وطريقة التسجيل في نظام نور للروضة، نظام نور برم الهوية فقط 1444،  طالب جديد في نظام نور 1444، طالب مستجد في الصف الأول الابتدائي، طريقة الدخول إلى نظام نور للروضة، تعميم دخول الطلاب المستجدين 1444، نظام نور دخول أول ابتدائي 1444، بعد الدخول في نظام نور، نظام نور بدون كلمة سر.