تداولات بورصة دبي للذهب والسلع وصلت إلى 150 مليار دولار خلال نهاية عام 2023!، حيثُ أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، البورصة الأكبر والأكثر تنوعاً في مجال تداول المشتقات في المنطقة، يوم أمس الجمعة عن بلوغ إجمالي قيمة التداولات بها إلى 150 مليار دولار.

كما كشفت بورصة دبي للذهب والسلع، عن تسجيل معدل اهتمام مفتوح قياسي خلال عام 2023 بلغ 1,985,584 عقدًا مع تداول 7,076,350 عقدًا خلال العام الماضي، بقيمة إجمالية بلغت 149.676 مليار دولار.


تداولات بورصة دبي للذهب والسلع وصلت إلى 150 مليار دولار

تداولات بورصة دبي للذهب والسلع

كان عقد خيارات الروبية الهندية، المنتج الأفضل أداء بين منتجات بورصة دبي للذهب والسلع خلال عام 2023، مع تداولات حققت نمواً نسبته 1,233% على أساس سنوي.

اقرأ أيضا: عروض فيستفال سيتي مول في دبي… أهم العروض الترفيهية في الإمارات 2023

كما اكتسب نشاط التداول زخمًا قويًا خلال شهر ديسمبر، مع تداول أكثر من 727,784 عقدا خلال هذا الشهر. حيث جاءت العقود الآجلة للروبية الهندية في الصدارة. فيما قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “عملت بورصة دبي للذهب والسلع خلال عام 2023 على تنويع محفظة منتجاتها، إذ طرحت عقودًا جديدة، مثل عقد الروبية الباكستانية الآجل، كما عززنا توسعنا من خلال دخول السوق الإسرائيلي”.

وتابع أيضا، “واصلنا أيضًا الاهتمام بترقية نظامنا والبنية التحتية التكنولوجية، ومن المقرر أن ننجز مشروع تطوير نظام الإطار المالي مع شركة ناسداك في الربع الثاني من عام 2023. وسوف نواصل سعينا مع بداية عام 2023، للتعاون مع العديد من المستثمرين، كما سنطلق قريبًا عددًا من العقود الآجلة المبتكرة، التي ستخلق قيمة للمشاركين في السوق وتعزز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط بشكل أكبر”.


بورصة دبي للذهب تقرر السماح للشركات الاسرائيلية بالانضمام

قالت بورصة دبي للذهب والسلع مؤخراً إن الشركات الإسرائيلية المؤهلة يمكنها الانضمام إليها والاستعانة بخدمات التجارة بها ومنصاتها. كما سمحت البورصة للمرة الأولى لتجار الذهب الإسرائيليين بالتداول في البورصة.

قد يهمّك أيضا: شروط الحصول على التمويل الإضافي من البنك الأهلي السعودي 1444 – 2023

وقالت البورصة أيضا في بيان إنها لموقع “العربية” حصلت على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، لتمكين الشركات الإسرائيلية من أن تصبح أعضاء في بورصة دبي للذهب والسلع، واستخدام خدمات ومنصات التداول الخاصة بها.

كما سيتمكن الأعضاء الإسرائيليون أيضاً من العمل كصناع سوق في سوق دبي، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب “اتفاقيات إبراهيم” الموقعة العام الماضي بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. وتُعد بورصة دبي للذهب والسلع تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهو مبادرة استراتيجية لحكومة دبي. وتتمثل مهمته في تعزيز تدفقات التجارة السلعية في إمارة دبي من خلال توفير البنية التحتية المادية والسوقية والمالية المناسبة. والخدمات المطلوبة.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 8 يناير 2023

اقرأ أيضا

أهم سحوبات مهرجان دبي للتسوق 2023 لربح العديد من الجوائز الكبرى !

تطبيق قانون المعاملات التجارية في دبي وإلغاء تجريم إصدار شيك بدون رصيد

اعتماد الإجراءات الوقائية لاحتفالات رأس السنة في دبي 2023