تحويل المدارس 2023 .. اعرف شروط التحويل للمدارس الحكومية والتجريبية والخاصة، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، “تحويل المدارس التجريبية بالجيزة، تحويل المدارس التجريبى، تحويل المدارس الجيزة، تحويل المدارس 2023، تحويل المدارس من محافظة لمحافظة، تحويل المدارس الكتروني”.

يستعد أولياء أمور العديد من الطلاب بجميع المراحل الدراسية، إلى فترة تحويل المدارس، حيث هناك الكثيرون من أولياء الأمور الذين يرغبون فى تحويل أبنائهم من مدارس خاصة عربى إلى حكومى رسمي، ومن خاصة لغات إلى تجريبي “رسمية لغات” أو “رسمية لغات متميزة”، وكل هذه التحويلات تتم إلكترونيا طبقا لقرارات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

تحويل المدارس التجريبى

وبعد أن كانت التحويلات تتم يدويا من خلال ذهاب ولى الأمر إلى الإدارة التعليمية التابعة للمدرسة المقيد بها الطالب، لأخذ موافقة أولا ثم العودة إلى المدرسة القديمة لسحب الملف وبعدها إلى المدرسة الجديدة، وغيرها من الإجراءات الروتينية الطويلة، أصبح التحويل بين المدارس إلكترونيا، وهو ما سهل الكثير على أولياء الأمور.

  • رابط تحويل المدارس 2023 محافظة القاهرة من هنـــــا

تحويل المدارس التجريبية بالجيزة

ومع اقتراب نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليو، ازدات مؤشرات البحث بموقع “غوغل”، حول موعد فتح التحويلات بين المدارس، وإتاحة الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتحويل الطلاب بين المدارس المختلفة، حيث أن موعد تحويل المدارس يكون عادة 1 يوليو 2023.

تحويل المدارس الجيزة

ووفرت وزارة التربية التعليم الفنى، رابط التحويل الإلكترونى بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والتجريبية، فى جميع مراحل التعليم الإبتدائى والإعدادى والثانوى، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقى، عن أن التحويل بين المدارس سوف يبدأ فى 1 يوليو 2023، أى الشهر القادم، ويستمر التحويل بين المدارس الخاصة والحكومية والتجريبية إلى بدء العام الدراسي الجديد.

تحويل المدارس من محافظة لمحافظة

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيكون هناك رابط تحويل بين المدارس منفصل لكل من محافظتى القاهرة والجيزة، وسوف تكون تلك الروابط متاحة للتحويل الكترونيا بين الإدارات والمحافظات المختلفة، حيث يمكن التحويل من مدارس خاصة عربى، إلى مدارس حكومية عربى، ومن مدارس خاصة لغات إلى مدارس تجريبى أو إلى مدارس حكومى عربى.

  • رابط تحويل المدارس 2023 محافظة الجيزة من هنــــا

تحويل المدارس الكتروني

وفى السطور التالية نسرد طريقة التحويل بين المدارس الكترونيا:-

  • نقوم بالدخول على رابط التحويل سواء لمحافظة القاهرة أو محافظة الجيزة
  • يتم اختيار أيقونة التحويل والضغط عليها
  • ثم يتم كتابة بيانات الطالب كاملة بداية من الأسم والعنوان ورقم التليفون والرقم القومى الخاص بالطالب وهو موجود بشهادة الميلاد الكمبيوتر، ثم السنة الدراسية والصف المقيد به والمدرسة المقيد بها أيضا والإدارة التابعة بها.
  • ثم كتابة أسماء المدارس التى يرغب ولى الأمر التحويل إليها وهناك 3 رغبات فقط، أى 3 مدارس فقط يمكن التحويل لواحدة منها، وتتم موافقة الوزارة على مدرسة من الإختيارات الموجودة التى سجلها ولى الأمر على الموقع.
  • بعدها يتم حفظ البيانات بعد التأكد من صحتها، وأخذ رقم الطلب، ليتم الإستعلام به عند ظهور نتيجة التحويلات، وعادة تظهر النتيجة فى شهر أغسطس، وعند الموافقة على التحويلات، يقوم ولى الأمر ببدء إجراءات التحويل ونقل أوراق الطالب من المدرسة القديمة إلى المدرسة الجديدة ولكن وفقا لبعض التعليمات.

اقرأ:-

تنسيق 3 اعدادى 2023 .. شروط تقديم طلاب الإعدادية فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

التعليم تعلن موعد التقديم بالمدارس الرسمية و اللغات واهم الشروط

تحويل المدارس 2023

أما عن الأوراق أو المستندات المطلوبة للتحويل بين المدارس، تكون كالتالى:-

  • تجهيز 4 استمارات وملء بياناتهم.
  • الذهاب إلى شؤون الطلاب والحصول على موافقة مدير المدرسة.
  • تجهيز حوالة بريدية ثم يتم ختمها من قبل شؤون الطلاب.
  • الحصول على موافقة المدرسة التى يتم تحويل الطالب لها.
  • استلام ولى الأمر الملف الخاص بالطالب وبيان درجاته من المدرسة القديمة.
  • تجهيز ملف جديد للطالب خاص بالمدرسة التى يتم التحويل لها.

قد يهمك:-

شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية بعد الإعدادية للعام الدراسي 2023-2023

وظائف وزارة الحج الموسمية 1444 في السعودية.. رابط التقديم

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، “تحويل المدارس التجريبية بالجيزة، تحويل المدارس التجريبى، تحويل المدارس الجيزة، تحويل المدارس 2023، تحويل المدارس من محافظة لمحافظة، تحويل المدارس الكتروني”.