تحدي التعتيم يتسبب في قتل الأطفال .. ماهو تحدي التعتيم يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، تحدي التعتيم يتسبب في قتل الأطفال .. ماهو تحدي التعتيم، تحدي التعتيم على التيك توك يقتل البشر، تحدي التعتيم تيك توك، تحديات تيك توك 2023، تحدي التعتيم الخنق الذاتي، تحدي التعتيم ماهو، تحدي التعتيم tiktok، طريقة التحدي في التيك توك، ما هو تحدي التعتيم على تيك توك، لعبة تحدي التعتيم، تيك توك، tiktok.

تزداد خطورة منصة “تيك توك”، يوماً بعد يوم، نظراً لقدرة التطبيق على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال والمراهقين، وقدرته الهائلة على الإقناع وتداول المعلومات والثقافات من خلال الفيديوهات التفاعلية التي يتم تداولها بين مستخدميه، ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة، أن يتم إيجاد حل لإغلاق هذا التطبيق والحد من استخدامه من قبل شريحة المراهقين والأطفال حتى لا يتم التأثير عليهم نفسياً وأخلاقياً.

وانتشر في الفترة الأخيرة تحدياً جديداً بين الأطفال، يدعى “تحدي التعتيم”، والذي يتشابه مع لعبة الحوت الأزرق التي انتشرت منذ عامين، فإنه يدفع الأطفال لإيذاء أنفسهم بطريقة ما، لإثبات قدرتهم على خوض التحدي والمغامرة.

ماهو تحدي التعتيم على تيك توك

تحدي التعتيم، عبارة عن لعبة يتم تحميلها من خلال “تيك توك”، وتشتهر باسم الوشاح الأزرق، وتسببت في وفاة العديد من الأطفال في مصر والوطن العربي، حيث انتشرت مطالبات بإيقاف اللعبة والتطبيق نظراً لتهديدها حياة الأطفال والمراهقين.

تشترط لعبة تحدي التعتيم، استخدام هاتفه لتصوير المهمة التي يقوم بها، وتسجيل لحظات كتم نفسهم لتجربة أحاسيس جديدة مختلفة، يشعر بها الأطفال والمراهقين عند الوصول إلى مدة معينة من كتم النفس.

وتم حجب تطبيق “تيك توك”، في إيطاليا بشكل مؤقت بسبب لعبة تحدي التعتيم الذي أدى إلى وفاة طفلة.

حقيقة تحدي التعتيم على “tik tok”

من الناحية العلمية، فإن تحدي التعتيم يسعى إلى خلق حالة جديدة من الإدمان داخل المجتمع من خلال لعبة، لأنه يعمل على حبس الشرايين السباتية التي تقوم بتوصيل الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، وعند الخنق، يتم منع وصول الأكسجين إلى المخ، وزيادة غاز ثاني أكسيد الكربون، والذي سيؤدي إلى الشعور بمشاعر تشبه تناول المخدرات، والهلوسة والانتشاء، حيث حذر العلماء بأنه أخطر من تناول الكوكايين والعقاقير المخدرة، ويتسبب في الإدمان، والموت في حالة الهلوسة وعدم القدرة على التحكم بالنفس.

وفاة الأطفال والمراهقين بسبب تحدي التعتيم

وتسببت اللعبة في وفاة مراهق مصري، يُدعى “أدهم” البالغ من العمر 18 سنة، من منشأة ناصر في القاهرة، كما تسببت في قتل لاني إريكا 8 سنوات ، وأرياني جايلين 9 سنوات، وتم رفع دعوى قضائية على التطبيق في محكمة لوس أنجلوس العليا.

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، تحدي التعتيم على التيك توك يقتل البشر، تحدي التعتيم تيك توك، تحديات تيك توك 2023، تحدي التعتيم الخنق الذاتي، تحدي التعتيم ماهو، تحدي التعتيم tiktok، طريقة التحدي في التيك توك، ما هو تحدي التعتيم على تيك توك، لعبة تحدي التعتيم، تيك توك، tiktok.