بعد تجربة السلفادور بإعتمادها البيتكوين رسمياً..انهيار كبير في سوق العملات الرقمية، حيثُ عانت بيتكوين من خسائر ملحوظة يوم أمس، بعد أن تراجعت وسط تجربة السلفادور بإعتماد عملة البيتكوين كعملة قانونية.

تم تداول عملة بيتكوين المشفرة بحوالي 47100 دولار صباحًا في سنغافورة، بعد أن تراجعت بنسبة تصل إلى 17٪ في اليوم السابق، قبل تقليص بعض الخسائر. كما اجتاحت عملية الهبوط أيضًا الرموز المشفرة المميزة مثل Ether و Dogecoin.


تجربة السلفادور بإعتمادها البيتكوين رسمياً

تجربة السلفادور بإعتمادها البيتكوين رسمياً

كانت تجربة السلفادور مع عملة بيتكوين الرقمية، التي تعد أكبر اختبار لفائدة العملة المشفرة الحقيقية للعالم، صعبة بسبب الثغرات التقنية في المحفظة الرقمية الرسمية، والتي بدا فيما بعد أنه تم حلها. وقال الرئيس “نجيب بوكيلة” على تويتر، إن الدولة باتت تمتلك الآن 550 وحدة بيتكوين بعد شرائها عندما انخفض السعر.

قد يهمّك أيضا: تداولات البيتكوين الإجمالية هذا الأسبوع تتجاوز 2 تريليون دولار!

كما تعتبر عمليات البيع يوم الثلاثاء الماضي الموافق 7 سبتمبر 2023. أهم اختراق في الارتداد الذي رفع عملة بيتكوين بنسبة 75٪ تقريبًا منذ أواخر يوليو. وانخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنحو 280 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لمتتبع العملات المشفرة CoinGecko.

ووفقا لوسائل إعلام فقد تعطلت أمس منصة Chivo بسبب تجربة السلفادور، وهي منصة حكومية أطلقتها حكومة السلفادور لتداول عملة “البيتكوين”، وذلك بعد ساعات من بدء السلفادور في اعتماد عملة “البيتكوين” كأداة للدفع. ولكن بعد عدة ساعات من التوقف عادت المنصة لتقديم الخدمات، وكان رئيس السلفادور، نجيب أبو كيلة، قد أشرف بنفسه على اختبار خدمة المنصة، وطلب من المشتركين التحلي بالصبر.

كما أعاد أبو كيلة نشر منشور صحفي من الولايات المتحدة تحدث عن النجاح في الدفع بالعملة الرقمية “البيتكوين” لقاء تناول وجبة إفطار في مطعم ماكدونالدز. ولم يتقبل البعض من سكان السلفادور إجراء الحكومة باعتماد عملة “البيتكوين”، حيث خرج أكثر من ألف شخص احتجاجا على ذلك في شوراع العاصمة.


سوق العملات المشفرة بعد تجربة السلفادور

تجربة السلفادور

قال الملياردير مايك نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital Holdings. إن سوق العملات المشفرة كانت تعمل بقوة خلال الأسابيع الثمانية الماضية وأصبحت في منطقة ذروة الشراء. مضيفاً أن “الاهتمام من المستثمرين الأفراد ارتفع على خلفية قفز المؤسسات الكبيرة. على متن عربة العملات المشفرة”، وفق ما نقلته “بلومبرغ”.

كما أشارَ إدوارد مويا، كبير محللي السوق في Oanda Corp في مذكرة، إلى أن “أساسيات بيتكوين لا تزال سليمة. حيث تقوم الأسعار بتحديد نطاق تداول جديد بين مستويات 46000 و 53000 دولار.

وفي الوقت الذي من الممكن أن تكون فيه عملية طرح السلفادور سببًا لتقلبات عملة بيتكوين، يمكن أيضًا أن تلعب المتغيرات الأخرى دورًا في قطاع العملات المشفرة المشهور بالتقلب. على وجه الخصوص، يمثل احتمال خفض التحفيز من قبل الاحتياطي الفيدرالي تحديًا لأصول المضاربة مثل الرموز المشفرة.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 9 سبتمبر 2023 

اقرأ أيضا

مستقبل الاستثمار تمول شركة “Interstellar Lab” المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء

برنامج حساب المواطن في السعودية – موعد صرف دفعة شهر سبتمبر 2023

عروض مكتبة جرير الأسبوعية على الهواتف والحواسيب المحمولة-خصومات كبرى!