تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية .. بناءً على الشائعات حول تراجع الفدرالي عن سياسته النقدية المتساهلة، هبطت أسواق الأسهم وكذلك سوق العملات الرقمية. كل التفاصيل من موقع تجارتنا نيوز.

تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية

قد يجد البعض منكم أنفسهم في حيرة من أمرهم متسائلين لماذا تتفاعل أسواق العملات الرقمية، التي قيل لنا مراراً وتكراراً من قبل المحللين أنها لا تتصرف مثل أسواق الأسهم، على هذه الأخبار أيضاً؟ حسناً، الإجابة المختصرة هي أن معظم الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية قد استثمروا أيضاً في سوق الأسهم. لذلك عندما يحدث الذعر في أحدهما، سيرى الآخر مخاوف مماثلة. على الرغم من قرار الاحتياطي الفيدر، فشلت أسواق العملات الرقمية المتوترة في العودة إلى المنطقة الإيجابية.

هل سيؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى انهيار أسواق العملات الرقمية؟

لا يتطلب الأمر خبيراً في الرسوم البيانية لاستنتاج أن سوق العملات الرقمية قد دخلت في الدورة الهبوطية للسوق. ولكن بغض النظر عن السعر، فإن عملة البيتكوين ذات طبيعة انكماشية (عكس تضخمية) وتعتبر “ملاذاً آمناً”؛ لهذا يطلق عليه الذهب الرقمي. لذلك يشتري الناس البيتكوين كوسيلة تحوط طويلة الأجل ضد التضخم. الشيء الجدير بالملاحظة هنا هو أنه مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل سريع ومفاجئ، لا تبدو الأهداف طويلة الأجل مغرية كما كانت من قبل. ويرغب الجميع في سحب أموالهم من السوق ليتبقى معهم مبلغ احتياطي في حالة حدوث أي حالات طارئة. لذلك، سيكون لعملة البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى نفس رد الفعل الهبوطي مثل سوق الأسهم.

أهم التصريحات بخصوص تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية

تأكيداً على ذلك، يؤمن توماس لي، الشريك الإداري لشركة Fundstrat Global Advisors، بشدة أن البيتكوين والدولار تجمعهم علاقة عكسية. حيث يقول في تصريح له: بأن أي زيادة في أسعار الفائدة ستقوي عملة الدولار، وهذا بدوره سيكون له تأثير سلبي على البيتكوين. وفي نفس السياق قال “تحركات الاحتياطي الفيدرالي لها تأثير على الدولار، ومن ثم يكون لذلك تأثير على البيتكوين.لقد كان هذا التأثير جلياً في عام 2018، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية دعمت الدولار وخفضت عملة البيتكوين “.

لذا فإن قراءتنا للأسواق هي أن أي ارتفاع في أسعار الفائدة سيؤدي إلى مزيد من الانخفاضات في سوق العملات الرقمية .

تحدثنا في مقالنا هذا عن تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية كما تحدثنا عن أهم التوقعات والتصريحات بخصوص ذلك.