تعتبر منصة  بينانس Binance أكبر منصة للعملات الرقمية المشفرة في العالم والتي حققت رواجاً كبيراً خلال الفترة الماضية. إلا أنها تتعرض في الوقت الحالي لتحقيقات من قبل وزارة العدل وخدمة الإيرادات الداخلية.

ومن هذا الحديث. يتم التحقق والحصول على المعلومات حول ما يتعلق بأمور غسيل الأموال والمخالفات الضريبية.

منصة بينانس Binance تحقق رواجاً كبيراً خلال الفترة الماضية

تجدر الإشارة إلى أن منصة بينانس Binance قد نالت شهرة واسعة ونجاحات عالية أكثر من المنصات الأخرى المنافسة لها. وقد استطاعت أن تحقق قفزات نوعية عالية خلال الفترة الماضية، وذلك يعود إلى القيادة الحكيمة من قبل المدير التنفيذي التقني لها “Changpeng Zhao”

كما وقد تجدر الإشارة أن منصة منصة بينانس Binance للعملات الرقمية قد تأسست خلال عام 2017 وأنها خلال فترة وجيزة قد نالت نجاحات واسعة ومكاسب كبيرة.

ومن هذا المنطلق. توجه التحقيقات نحو البحث وراء هذا الرواج، والتأكد ما إذا كانت المنصة قد تعمل على إجراء الصفقات غير القانونية للأمريكيين عن طريقها. وذلك عن طريق شراء مشتقات مرتبطة بالرموز الرقمية. إشارةً إلى أن شراء هذه الأنواع متاحة من الشركات المسجلة لدى CFTC فحسب.

والجدير بالذكر أن بينانس Binance قد ذكرت في وقت سابق. أن إجراءاتها تتم بالشكل القانوني وتمنع كل ما يخالف ذلك من خلال تحذير الأمريكيين المخالفين الذين يقومون بالمعاملات الغير قانونية بتجميد حساباتهم.

اتهامات وتحريات كبيرة تدور حول معاملات منصة بينانس Binance للعملات الرقمية

ومن ضمن التحقيقات التي تدور حول منصة بينانس. كان هنالك استنتاجات من قبل شركة Chainalysis المختصة في تحليل العملات المشفرة. تدور حول مرور 756 مليون دولار من أصل 2.8 مليار دولار من العملات المشبوهة خلال عام 2019 ومن أهمها عملة البتكوين، وذلك عبر منصة بينانس.

كما أفادت أيضاً إلى وجود تدقق أموال ترتبط بالنشاط الإجرامي عبر المنصة أكثر من أي بورصة تشفير ثانية.

ما وجهة نظر Binance من الأمر؟

دافعت Binance عن نفسها بعد إجراء تلك التحقيقات أن جميع تعاملاتها تتم بشكل قانوني. وأنها تأخذ الالتزامات القانونية على محمل الجد.

إلى جانب أنها قد عملت على برنامج لمكافحة غسيل الأموال والحد منها ومعالجة كل الأنشطة التي تتم بشكل مشبوه وغير قانوني. ولديها ما يشير إلى ذلك.

ونتيجةً لتلك التحقيقات. قد أدت إلى حدوث مخاوف من قبل الأمريكيين فيما يتعلق باستخدام العملات المشفرة لما يتبعه من إجراءات غير قانونية تتم بشكل خفي. ولا سيما صفقات السرقة والمخدرات. وهذا ما قد يثير التساؤلات نحو جميع المعاملات التي تحقق مكاسب عالية تتم بشكل متزايد ومُفاجئ.

مقالات قد تعجبك :