ما تزال عملة “Bit Coin” تتعرض لتقلبات كبيرة في الأسواق المالية، ولكن هذه العملة الرقمية لا تزال تحاول أن تحقق مستوى قياسي جديد في قيمتها، أي أعلى من قيمة 61000$ دولار أمريكي التي وصلت لها الأسبوع الماضي.

ولكن هذه العملة المشفرة قد تعرضت إلى الكثير من الضربات التي جعلتها تتراجع في قيمتها إلى ما دون 60000$ دولار أمريكي.

فقد افتتحت تداولات “Bit Coin” أمس بقيمة 61000$ دولار أمريكي، ولكنها انخفضت بشكل سريع خلال الساعات الأولى من البارحة، ليتم تداولها بحدود 55000$ دولار أمريكي.

حيث يرى الكثيرون أن تراجع قيمة “Bit Coin” وعدم تحقيقها مستويات جديدة في أسعارها، يعود للضربات التي تلقتها هذه العملة المشفرة في الآونة الأخيرة.

فقد رفع بنك “Deutsche” الألماني من تحذيراته تجاه تداول عملة “Bit Coin”، حيث حذر من مخاطر هذه العملة المشفرة والخسائر التي من الممكن أن تلحقها بالمستثمرين فيها.

فكانت إحدى الضربات من “Deutsche Bank” الألماني، أما الضربة الثانية فقد كانت من “Bank Of America”، الذي كشف أيضاً عن خطورة التداول والاستثمار بهذه العملة الافتراضية.

حيث يرى المحللون في “Bank Of America” أن عملة “Bit Coin” ليست عملة جيدة للاستثمار والحصول على عوائد مستقرة، إنما هي مجرد عملة تخضع لعوامل العرض والطلب، حيث أن زيادة حجم الطلب عليها بشكل كبير وانخفاض العرض في المقابل يرفع من سعرها، والعكس صحيح.

ولكن على الرغم من تلك الضربات القاسية التي تعرضت لها العملة الرقمية “Bit Coin”، إلّا ن هنالك بعض الأحداث السابقة التي من الممكن أن تؤثر بشكل إيجابي عليها في الأيام المقبلة.

حيث أقرت كندا في الشهر الماضي “شباط” من العام الحالي 2023، عن أول صندوق استثمار متداول لهذه العملة المشفرة “Bit Coin”.

كما أن تحويل شركة “Tesla” جزء من رأسمالها إلى عملات افتراضية “Bit Coin”، قد زاد من شعبيتها في الآونة الأخيرة، وجذب المستثمرين إليها بشكل كبير.

كما أن شركة “Amazon” سمحت بعمليات التداول بعملات “Bit Coin”، بالإضافة إلى بنك “JP Morgan Stanley” حيث وافق على التعامل بهذه العملات الرقمية مع عملائه الأغنياء.

كما وقد تم إطلاق صناديق استثمار متداولة لهذه العملات المشفرة في أمريكا اللاتينية، وكانت عبارة عن صندوقين، أحدهما باسم كيو آر الذي يحمل الرمز QBTC11، والآخر هاشديكس حيث يحمل الرمز HASH11.

ويتوقع المحللون أن يتم تداول هذه الصناديق في بورصة الأسهم البرازيلية، وأحد هذه الصناديق الاستثمارية يحوي على “Bit Coin” فقط، أما الآخر فيحوي على “Bit Coin” أيضاً، بالإضافة إلى عملات مشفرة أخرى.

حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة “Bit Coin” بعد كل هذه الأحداث الإيجابية، ويتوقع الكثيرون أن تحقق أرقاماً قياسية جديدة في سعرها، كما من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 100000$ دولار أمريكي.

ولكن يتوقع آخرون أنه من الممكن أيضاً أن تستمر قيمة هذه العملة المشفرة بالانخفاض، حيث أن ذلك سيعود بخسائر كبيرة على المستثمرين فيها.

كما ولا تزال هذه العملة الرقمية “Bit Coin” تحمل مخاطر بسبب عدم خضوعها لسلطة محددة، بالإضافة إلى التقلبات الكبيرة في سعرها بين الساعة والأخرى، فهل ستنجح هذه العملة على الرغم من مخاطرها؟