تستعد بوكو Poco العلامة التجارية التابعة لشاومي للإعلان عن  إصدارها هاتف حديث يُضاف إلى مجموعتها، حيث كشفت عن إطلاق هاتف Poco X3 Pro بحسب تسريبات والذي سيطلق رسمياً خلال الأسبوع القادم وفق التوقعات وذلك عن طريق حدث افتراضي سيقام عبر الإنترنت في يوم الأثنين 22 مارس 2023.

والجدير بالذكر أن بوكو Poco  أصدرت هاتف Poco X3 NFC خلال شهر سبتمبر / أيلول الماضي بسعر ملائم وإمكانيات عالية بما في ذلك بطارية قوية، وشاشة عالية الجودة، إلى جانب التصميم المبتكر، وبناءً على آخر إصدار، تندرج التوقعات أن يكون الإصدار الحديث بمواصفات وتقنيات أقوى من سلفه.

أما بالنسبة إلى سعره، فقد كان هناك الكثير من الشائعات حول سعر ومواصفات الإصدار الجديد Poco X3 Pro، ولكن توجهت التوقعات أن يكون سعر الهاتف الجديد ما يقارب 269 يورو ذلك لنسخة 128 + 6 غيغابايت، وبسعر 319 يورو لإصدار 256 + 8 غيغابايت للسعة التخزينية، ومن هنا تتصف أسعار الإصدارات الحديثة بالارتفاع، والتي تعلو بشكل واضح عن متوسط أسعار الهواتف التي تقدمها العلامة التجارية شاومي،  وقد يطلق لهذا النوع ثلاث ألوان مختلفة وهي الأسود، والأزرق، والبرونزي.

وحسب التقارير، أن مواصفات Poco X3 Pro ستكون بمعالج كوالكوم 860 Snapdragon ، أما الذاكرة العشوائية رام RAM ستكون 8 و 6 غيغابايت، وأن السعة التخزينية الداخلية 128 و 256 غيغابايت.

أما بالنسبة إلى مواصفات الكاميرا سيكون بخلفية رباعية العدسة، ودقة الكاميرا الأساسية 64 ميجابكسل، إضافةً إلى كاميرا زاوية واسعة جداً والتي تبلغ دقتها 13 ميجابكسل، إلى جانب كاميرتان ماكرو وعمق بدقة 2 ميجابكسل، علاوةً عن الكاميرا الأمامية القوية التي تبلغ دقتها 32 ميجابكسل.

أما عن مواصفات شاشة Poco X3 Pro  ستكون مواصفات الشاشة كبيرة وتدعم معدل تحديث عالِ والذي يبلغ قدره 120 هرتز في الثانية، وذلك بدقة FHD +، أما بالنسبة إلى بطارية Poco X3 Pro  ستكون بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة وذلك بقدر 33 وات.

يُذكر أن لشركة شاومي هواتف قد برزت بشكل ملحوظ في الأسواق لسلسلة بوكو Poco   والتي كان من أهمها F1  Pocophone  الأول، والذي بدوره قدم مواصفات ممتازة وعالية الجودة مقابل سعر زهيد جداً، واليوم بعد أن اطلعنا عن تسريبات المواصفات التي يحملها الإصدار الجديد Poco X3 Pro    ننتظر ما إذا كان هذا الإصدار سيحقق نجاحاً ومبيعات عالية أم لا.