بورصة البحرين تعلن عن أنه سيتم إدراج سندات التنمية الحكومية ؛الإصدار الخامس والعشرون (GDEV25.BND) والتي صدرت عن مصرف البحرين المركزي. ذلك بالنيابة عن الحكومة البحرينية بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو 2023.

إدراج التنمية في بورصة البحرين

حيث يقدر حجم الإصدار 150 مليون دينار بحريني، كما تم إصدار قرار من الرئيس التنفيذي في بورصة البحرين رقم (9) لعام 2023 ، فيما يخص إدراج سندات التنمية الحكومية – الإصدار 25  (GDEV25.BND) في البورصة، إذ جاء فيه أن هذا الإصدار من السندات سيستحق في 17 يونيو عام 2026 في بورصة البحرين.

تعميم قرار الإدراج في بورصة البحرين

كما أنه ستكون هذه السندات بفوائد ثابتة، يتم دفعها كل ستة أشهر بنسبة 3.6%. وذلك بدءا  من اليوم الثلاثاء الـ22 من يونيو 2023. علاوة أنه جاءت المادة الثانية، يجب تعميم القرار على مديري الإدارات والوسطاء وأيضا المعتمدين في بورصة البحرين، بالإضافة لمدير إدارة عمليات التداول أو الذي ينوب عنه.

فوز بورصة البحرين بجائزتي أفضل شركة في الحوكمة

ومن جانب آخر، حازت البورصة، السوق متعددة الأصول والتي تنظيمها ذاتي، على جائزتين مرموقتين كشركة الأفضل حوكمة للشركات. فضلا عن فوزها بجائزة أفضل برنامج توازن بين العمل والحياة في مملكة البحرين لعام 2023، وجاء هذا من قبل مجلة Global Banking & Finance.

الأداء الاستثنائي

كما أن فوز بورصة البحرين بجائزة أفضل شركة في مجال الحوكمة للشركات، يبين أدائها الاستثنائي. فضلا عن التزامها بالحوكمة والشفافية والامتثال. كما يسلط هذا التكريم الضوء على جهود البورصة بخلق قيمة طويلة الأجل في التركيز على تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

دليل إرشادي في إعداد التقارير

كذلك في وقت سابق من هذا الشهر، طرحت البورصة  دليلها الإرشادي، بهدف إعداد التقارير البيئية والاجتماعية وبالإضافة لحوكمة الشركات المدرجة والجهات الأخرى المرتبطة.  إذ يحتوي الدليل على أحدث منهجيات إعداد تقارير الأطراف الثالثة، والتي تم العمل بها على نطاق واسع في قطاع رأس المال. كذلك الهدف منها مساعدة الشركات المدرجة في  التعرف على المعايير المستحدثة التي تخص تقارير وإفصاحات الاستدامة.

أفضل برنامج توازن

وعلى صعيد متصل، يأتي فوز البورصة بجائزة أفضل برنامج توازن بين العمل والحياة متوافقا مع الجهود التي تبذل في مبادرات المملكة. وذلك من خلال التوفيق بين المبادرات الوطنية للبحرين والممارسات الإدارية. كذلك تشكل مبادئ التطوير الجزء الذي لا يتجزأ من قيم البورصة. فضلا عن انها تعمل على المحافظة على رفاهية المواطنين البحرينيين على المدى الطويل. وهذا عن طريق الاستمرار في تأدية دور المحفز الرئيسي وأيضا القوة الدافعة لتعزيز الاستدامة.

مواصلة تعزيز إجراءات الأعمال المستدامة

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: “إن الفوز بهذه الجوائز أمر مشرف”. أيضا عبر الشيخ خليفة عن السعادة في الحصول على هذا التقدير، وأكد على مواصلة تعزيز إجراءات الأعمال المستدامة. كما اشار إلى التركيز على أصحاب المصلحة من بين الفئات المستهدفة من الشركات المدرجة في البورصة.

وفي الإشارة إلى أن جوائز مجلة ‘Global Banking & Finance’تبين مستوى التقدم والابتكار في القطاع المالي. فضلا عن أنها تسلط الضوء على الشركات التي تتصدر وتفوق في المبادرات.

اقرأ أيضا:

بناء شركات تكنولوجية في مصر بالتعاون مع الدول الإفريقية وفق تصريحات وزير الاتصالات