بنك المشرق الإماراتي يبدأ التحول إلى التعامل الرقمي حصراً !، حيثُ يستعد “بنك المشرق” أحد أقدم البنوك في الإمارات العربية المتحدة لمستقبل رقمي حصراً، في ظل منافسة من الشركات الناشئة في مجال الخدمات المالية غير التقليدية.

يدير بنك المشرق حالياً 10 فروع فقط في الإمارات، مقابل 34 فرعاً قبل عامين. ومن المقرر أن ينخفض هذا العدد أكثر، حيث توقع الرئيس التنفيذي أحمد عبد العال أن الفروع التقليدية “لن يكون لها وجود قريباً جداً”.

المشرق الإماراتي يبدأ التحول إلى التعامل الرقمي

وقال عبد العال في مقابلة مع “بلومبرغ”، اطلع عليها موقع “تجارتنا نيوز“: “هناك تحول كامل في استراتيجيتنا للتركيز على القنوات الرقمية، والتي تمثل الآن غالبية الأعمال الجديدة في البنك”. وأضاف: “لا يزال لدينا بعض العملاء الذين يعتمدون على المعاملات المادية، لكن أرقامنا تظهر أن هؤلاء يتضاءلون كل دقيقة”.

وبينما أنشأ المقرضون، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني، فروعاً رقمية، تدخل كيانات مستقلة السوق أيضاً، حيث أنشأ مؤسس شركة إعمار العقارية في دبي منصة تسمى Zand، بينما أعلن صندوق أبوظبي السيادي ADQ العام الماضي عن خطط لبناء بنك رقمي بقيمة 545 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، اجتذبت تطبيقات الدفع المحلية التمويل ودخلت شركات مثل Stripe Inc إلى السوق.

كما قال عبد العال إن بنك المشرق لم يعد ينافس البنوك التقليدية فحسب، “منافسونا الحقيقيون هم مقدمو تجربة العميل .. أصحاب البيانات، أصحاب المعلومات”. وخلال الحوار كشف عبد العال أيضا عن خطة البنك لدخول عمان وتنمية أعماله في مصر. كما تقدم بطلب للحصول على ترخيص مصرفي في المملكة العربية السعودية. كما يعمل البنك على عدد من السندات الخضراء المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة.

بنك المشرق الإماراتي

بنك المشرق هو أقدم بنك مملوك للقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسس في عام 1967 تحت اسم بنك عمان، وكان أول بنك في الإمارات يقوم بتركيب أجهزة صرف النقود من أجهزة الصراف الآلي، وأول من أصدر بطاقات الخصم والائتمان وأول من قدم القروض الاستهلاكية.

يقدم بنك المشرق اليوم الخدمات المصرفية الإسلامية، بما في ذلك الودائع والقروض وبطاقات الائتمان. الخدمات المصرفية الاستثمارية التقليدية والإسلامية بما في ذلك تمويل الشركات والاستشارات الاستثمارية بشأن عمليات الدمج والاستحواذ، والطرح الأولي للاكتتاب العام؛ وخدمات إدارة الأصول التقليدية والإسلامية بما في ذلك إدارة الثروات.

ومن الجدير بالذكر أن، بنك المشرق لديه 12 مكتبا خارجيا في تسع دول، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة وآسيا وأفريقيا.


إقرأ المزيد

أسعار السيارات في السعودية 2023 | أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السعودية

السعودية تحظر 7 أنواع من السيارات المستعملة من الدخول إلى المملكة

شركات الصناعات العسكرية بالسعودية ترتفع 41% .. واستثمارات بقيمة 6 مليار دولار