بعد تعديل منهج رابعة ابتدائي.. ما مصير منهج الصف الخامس ؟ أثارت مناهج الصف الرابع الابتدائي العام الدراسي الماضي ضجة كبيرة وسط أولياء الأمور. فقد كانت  آراء أولياء الأمور في منهج رابعة ابتدائي أن أبنائهم تعرضوا لضغط نفسي وظلم كبير على إثر مناهج الصف الرابع الابتدائى. حيث كان المنهج الكمي كبير على الطلاب. وبعد أن تم تغيير وزير التربية والتعليم السابق دكتور طارق شوقي. وتعيين الدكتور رضا حجازى بدلًا منه  أعلنت وزارة التربية في وقت سابق عن إجراء تعديلات في منهج الصف الرابع الابتدائي هذا العام. وذلك تخفيفًا لأعباء الأسرة المصرية. لكن الأمر أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي. من أولياء أمور الصف الخامس الابتدائي الذين عانى أبنائهم العام الماضي. وكانوا ينتظرون قرارات جديدة بشأن منهج الصف الخامس الابتدائي وتعديله. فما تعليق وزارة التربية والتعليم؟ يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كل ما أثير بشأن تعديل منهج الصف الخامس الابتدائي.

قد يفيدك كذلك :رسمياً التعليم تعلن تعديلات على مناهج الرابع الإبتدائي 2023

منهج رابعة ابتدائي الجديد

تخبط قرارت ، وعبأ على الأولاد، وحقل تجارب كلمات تلخص رأى أولياء الأمور في منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الماضي. الأمر الذي دفع وزير التربية والتعليم الفني المصري الجديد، دكتور رضا حجازي. على أن تكون اول قراراته تتعلق بالتغلب على كافة عيوب منهج الصف الرابع الابتدائي. وتعديل المنهج وفق ما يتلائم مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي. والقدرة الاستيعابية للطلاب .

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر 2023-2023

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميًا عن إجراء تعديلات لمنهج الصف الرابع الابتدائي. بالاستفادة من تجربة العام الماضي وتلاشي عيوبها. وأخذ شكاوى أولياء الأمور بعين الاعتبار. ووضع منهج 4 ابتدائي الجديد، وإصدار الأوامر بطبعه. استعدادًا للعام الدراسي المقبل.

منهج 4 ابتدائي الجديد 

منهج 5 ابتدائي الجديد

أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي بالامس، هم آباء طلبة الصف الخامس اليوم . يتسائلون عن مصير ابنائهم؟! وهل سيظلون يدفعون ضريبة تحديث المناهج؟ حيث أثار قرار حجازى غضبهم. متسائلون متى يصدر قرار وزير التربية والتعليم للصف الخامس الابتدائي بالتعديل.

 تعديل منهج رابعة ابتدائي

حقيقة تخفيف مادة الرياضيات على الصف الرابع الابتدائي

على صعيد آخر ذكر عدد من مسئولين التربية والتعليم أن أولياء الأمور لم يطلعوا على منهج الصف الخامس الابتدائي حتى يطالبوا بالتطوير أو الحذف . وعلى الرغم من عدم صدور أى من القرارات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي بشكل رسمي. إلا أن مصادر في التعليم أكدت أنه سوف يتم الاطلاع على كافة مناهج مواد الصف الخامس العام القادم . وتقييمها سواء على المستوى الزمنى وتناسبها مع المدة الزمنية للعام الدراسي . فهل يتم تعديل منهج الصف الخامس الابتدائي خلال الأيام القادمة والاعلان عن ذلك بشكل رسمي؟