بعد إعلان نتيجة الإعدادية 2023.. أفضل 6 مدارس بديلة للثانوية. بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في عدد كبير من محافظات مصر. يبحث الكثير من أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب عن الخطوة التالية بعد الانتهاء من نتيجة الشهادة الإعدادية. خاصة أن الالتحاق بالثانوية العامة لم يعد الخيار الوحيد أمام الطلبة الذين انتهوا من إتمام التعليم الأساسي. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز عدد من البدائل للثانوية العامة. حيث تصدر البحث في الساعات الأخيرة :

مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل، تنسيق التجارة بعد الإعدادية، مدارس بعد الإعدادية بمجموع 160، تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، تنسيق الشهادة الاعدادية 2023، مدرسة البترول بعد الإعدادية، تنسيق المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2023، درجات النجاح للشهادة الإعدادية“.

تنسيق المدارس الفنية بعد الشهادة الإعدادية 2023

بعد ظهور نتيجة الإعدادية 2023 العديد من أولياء الأمور والطلاب على مخرج من الثانوية العامة التي اشتهرت بأزماتها العديدة.إضافة إلي الضغط المادي على أولياء الأمور والذي يُعد عبأ على عدد كبير من الأسر. خاصة أن الحصول على الشهادة الجامعية لم تعد كافية لتوفير فرصة عمل جيدة. وفي هذا الإطار وفرت الحكومة المصرية بالتعاون مع رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة بهم توفير عدد من المدارس المهنية ومنها التي تعمل لهذا العام لأول. ومن تلك المدارس:

  • مدرسة توشيبا العربي والتي تشترط أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع 220 درجة. ويتم دراسة التركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي.

قد يهمك كذلك :تنسيق القبول بالثانوية العامة 2023 القليوبية المرحلة الثانية جميع المحافظات بعد نهاية الامتحانات

  • وكذلك مدرسة we للاتصالات  التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات. والتي يتم الالتحاق بها بمجموع أكبر من مجموع الثانوية العامة حيث أن تنسيق القبول بها من 250 درجة. أما عن مادة الدراسة بها فهى ثلاثة سنوات وهى متخصصة في مجال مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ كذلك: “تنسيق الثانوية العامة 2023..لطلاب الإعدادية

  • مدرسة الضبعة النووية هى الأخرى يتم الالتحاق بها بمجموع أكبر من الثانوية العامة حيث وفق تنسيق العام الماضي بها يجب أن يكون الطالب حاصل على 265 درجة من اصل 280. ليس ذلك فقط بل تشترط مدرسة الضبعة أن يكون الطالب حاصل على اكثر من 90% في مادتين العلوم والرياضة. بالإضافة إلي معرفته بأساسيات الحاسب الالي.ومدة الدراسة بها خمس سنوات، وتضم ثلاثة أقسام هم: الكهرباء وإلكترونيات وميكانيكا.

نتيجة الإعدادية 2023

تنسيق المدارس بعد الإعدادية 2023

البعض من الطلاب الذي أنهوا الشهادة الإعدادية بمجموع لا يؤهلهم للالتحاق بالثانوية العامة. يبحثون بالطبع عن بدائل لما بعد الشهادة الإعدادية. وعلى الرغم من أن تنسيق العديد من المدارس الفنية يكون أكبر من تنسيق الثانوية العامة 2023. إلا أن هناك عدد من المدارس الفنية التي تقيل مجموع درجات أقل من الثانوية العامة ومنها:

  • مدرسة الصالحية: والتي تقبل من 210 درجة. ومدة الدراسة بها ثلاثة سنوات. ويتم دراسة مجال الزراعة والري والإنتاج الحيواني بها.

 

  • كذلك مدرسة السويدي: والتي كان تنسيق 2023 بها من 220 درجة. وتوفر للخريجين بها وظائف في مجموعة السويدي.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 جميع المحافظات

  • مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل: وهى مدرسة مميزة للغاية تنسيق القبول بها العام الماضي 220 درجة. لكنها تختصر عليك طول الطريق. حيث تحصل على درجة البكالوريوس منها خاصة أن مدة الدراسة بها سبع سنوات.  وهى مدرسة للتعليم الفني والتكنولوجي.

 

لمزيد من المعلومات عن الممارس الفنية والصناعية التكنولوجية بعد الاعدادية يمكنك الاطلاع على الرابط التالي: من هنا.