إطلاق برامج العمل الحر في السعودية 2023 لتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل، حيثُ تعزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية تدريب وتأهيل أكثر من 3 آلاف باحث عن العمل في مجال السلامة والصحة المهنية وإلحاقهم في سوق العمل خلال العام 2023.

كما ذكرت وزارة الموارد البشرية السعودية، في مستهدفات العام 2023، وفقاً لبيانات رسمية تم نشرها مؤخراً، أنها تستهدف إدارة وتحفيز منصة العمل المرن، وتشغيل برامج العمل الحر في السعودية والعمل عن بعد.


برامج العمل الحر في السعودية 2023

برامج العمل الحر في السعودية

وتعتزم الوزارة التحول إلى إدارة الأداء الوظيفي لرفع مستوى النضج وثقافة إدارة الأداء للجهات الحكومية. فيما كشفت الوزارة عن توطين 20 مهنة ونشاطا في عدد من القطاعات وخلق ما يزيد على 378 ألف وظيفة للباحثين عن عمل خلال العام 2023.

موقع خدماتي .. لبيع وشراء الخدمات المصغرة

كما ذكرت الوزارة، أنها قامت بتمكين أكثر من 10 آلاف مستفيد من الضمان الاجتماعي قادر على العمل لتوفير فرص وظيفية لهم. وكشفت السعودية أيضا يوم أمس الاثنين عن ميزانية العام 2023، بحجم إنفاق يقدر بـ حوالي 955 مليار ريال، كما تقدر الإيرادات بمبلغ 1045 مليار ريال وبفائض يصل إلى 90 مليار ريال.

كما كانت وزارة الموارد البشرية السعودية، قد تمكنت خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 من توظيف السعوديين محققة مستهدف العمل الحر بنسبة 140% من خلال إصدار 8140 وثيقة عمل كان لها انعكاسًا إيجابيًا في تنظيم وتحفيز العمل الحر بالمملكة عبر إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات.


إعانة الباحثين عن عمل في السعودية 

يقدم “برنامج حافز” الدعم المادي للباحثين عن العمل أثناء رحلة بحثهم عن عمل، ويزودهم بالمهارات والموارد اللازمة لضمهم إلى سوق العمل، كما يُمكنهم من البحث عن العمل عن طريق ربط ملفاتهم الشخصية المسجلة في النظام بمراكز التوظيف وعرض الفرص المتاحة له.

  • خدمة التسجيل في برنامج حافز البحث عن عمل
  • التسجيل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل
  • خدمة تسجيل الباحثين عن عمل في برنامج مكافأة الجدية للعمل
  • أيضا خدمة التحقق من أحقية المشترك لمستحقات التعطل عن العمل (ساند)
  • خدمة صرف مستحقات التعطل عن العمل

إليك أيضا: وزير المالية السعودي يصرّح بأهمية إعادة النظر في بعض تكاليف القطاع الخاص


منصات العمل الحر في المملكة 2023

تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج العمل الحر. لتمكين الطاقات الوطنية ودعم الباحثين عن فرص دخل إضافة والعاملين لحسابهم الخاص. ويقدّم البرنامج وثيقةً معتمدة من الوزارة للمتخصصين في عدد من النشاطات، وتتيح لهم فرصة العمل في مجال تخصصهم بشكل مستقل، كما تمنحهم عدداً من المميزات فور إصدارهم وثيقة العمل الحر.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 14 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا 

رابط التسجيل في منصة إحسان الخيرية 1444 – 2023 .. وشروط التسجيل

خطوات تسجيل استمارة الإعدادية “ألاستمارة الإلكترونية” لامتحانات الشهادة 2023

عروض مهرجان دبي للتسوق المميزة جداً خلال انطلاقته هذا الأسبوع !