بدء تنسيق الازهر 2023 للطلاب المستجدين بجامعة الأزهر الأحد المقبل. ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية فتح باب التقديم في الجامعات بدءًا من الغد الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر أغسطس/ آب الجاري وفق ما أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. أنه يمكن للطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية دور أول البدء في تقديم رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2023  عبر الموقع الالكتروني الخاص بالأزهر الشريف. وذلك من الغد ولمدة خمسة أيام. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كل ما يخص توقعات تنسيق الازهر 2023.

قد يفيدك كذلك :تنسيق جامعة الأزهر 2023 والشروط الخاصة بكليات البنين

تنسيق الثانوية الأزهرية 2023-2023

بعد أن أغلق الأزهر الشريف باب التقديم لامتحان القدرات أمس الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس الجاري . أعلن المركزي الإعلامي لجامعة الأزهر موعد تقديم  تنسيق الازهر  من غد الأحد . حيث يمكن للطلاب التقديم برغباتهم في الالتحاق بالجامعات الأزهرية من خلال موقع تنسيق الازهر الإلكتروني من هنا .

“هنا” .. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

ويمكنك التسجيل في رابط تنسيق الازهر  عبر عدد من الخطوات البسيطة فبعد أن يفتح موقع تنسيق الازهر 2023 أبوابه قم باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى اضغط على أيقونة تسجيل الرغبات في بوابة تنسيق الأزهر.
  • ثم بعد لك قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك، والرقم السري المدون على شهادة النجاح.

تنسيق الازهر 2023-2023

 

  • ثم بعد ذلك ابدأ في كتابة الرغبات الخاصة بك وفق التوزيع الجغرافي .

خطوات تنسيق الازهر

بعد كتابة رغباتك وفق التوزيع الجغرافي وتعليماته. حيث يجب أن تكتب الرغبة التابعة لمنطقة  أ في التوزيع الجغرافي قبل المنطقة ب أو ج. قم بتأكيد اختياراتك ورغباتك. وإدخال رقم الجلوس والرقم السري مرة أخرى وكذلك رقم الهاتف. واضغط تسجيل وقم بحفظ إيصال التقديم الخاص بك . يمكنك تعديل الرغبات في أى وقت خلال الخمسة أيام.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

مؤشرات تنسيق الأزهر ٢٠٢٢

ظهرت عدد من المؤشرات الأولية لتنسيق جامعات الأزهر الشريف للعام الحالي. وفق نسب النجاح التي أعلن الأزهر ومقارنتها بنسب نجاح العام الماضي وتنسيقه. حيث تفوقت نسبة النجاح العام هذا العام بنسبة 6%. مما يعني أن مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 قد تسجل ارتفاع طفيف عن السنة الماضية .

توقعات تنسيق الكليات 2023 ..انخفاض في تنسيق الجامعات بعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وسوف يتم فتح باب التنسيق امام طلبة الثانوية العامة دور اول حتى يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس الموافق الخميس القادم. وبعدها يتم غلق باب القبول، ليفتح مرة أخرى عقب ظهور نتيجة الدور الثاني ويتم الإعلان عن كافة تفاصيل تنسق طلبة الدور الثاني. ثم تظهر نتيجة تنسيق الدور الاول والثاني معا.وغالبًا ما يتم إعلان الجامعة التي ترشح لها الطالب قبيل بدء الدراسة بفترة وجيزة تتراوح ما بين اسبوع إلى عشرة أيام .

في نهاية المقال قدمنا لكم خطوات تقديم تنسيق الازهر 2023 خطوة بخطوة .