بالرابط الاستعلام عن النتائج عبر بوابة التعليم الأساسي 2023.بدات نتائج النصف الأول من العام الدراسي 2023-2023 بالظهور تباعًا حيث ظهرت نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية. وكذلك ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية في بعض المحافظات.كما من المنتظر أن تظهر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة لذلك تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية عدد من الكلمات الدلالية المتعلقة بنتائج اامتحانا المختلفة كبوابة الأزهر التي يظهر عبرها شهادات الأزهر المختلفة فور اعتمادها. وكذلك نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس. واخيرًا تصدر البحث بوابة نتائج التعليم الأساسي.

رابط بوابة التعليم الاساسى 2023

ظهرت نتائج الصف الخامس والسادس الإبتدائي، وكذلك الصف الاول والثاني الإعدادي عبر بوابة  التعليم الاساسي، حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب بالرقم القومي 2023. كما يمكنك الاستعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي 2023. عير الموقع الذي خصصته وزارة التبية والتعليم للاستعلام عن النتائج باستخدام الرقم القومي للطالب للمرحلتين الابتدائية والاعدادية.

ويمكن للطالب الاستعلان عن نتيجته من خلال هذا الموقع باستخدام الرقم القومي الخاص به بخطوات بسيطة وسهلة. وقد اعتاد الطلاب خلال السنوات الماضية من الاستعلام عن نتائج الطلاب بالرقم الجلوس، عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023 برقم الجلوس الخاص بالطالب وليس بالرقم القومي. وجاءت طريقة الاستعلان عن نتيجة الصفوف الأساسية مختلفة هذا العام.

وأما عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب بالرقم القومي ٢٠٢٢ فهى كالتالي:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الآتي: بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  2. والخطوة الثانية كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب والذي يكون مدون على وثيقة الميلاد.
  3. بعد ذلك قم بتحديد المرحلة التي تود الاستعلام عن نتيجتها.
  4. في الخطوة التالية عليك تحديد الصف الدراسي والعام الدراسي .
  5. اختار كذلك الفصل الدراسي الأول.
  6. وأخيرًا اضغط على عرض النتيجة.

بوابة نتائج التعليم الأساسي

نتيجة الصف الرابع الابتدائي

كما عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس، فلم يختلف حال نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 عن حال العام الدراسي والجدل الذي اثير حوله. حيث صرح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي ان نتائج الصف الرايع لن تكون في شكل درجات كما اعتاد أولياء الأمور عليها بل ستستمر كما هو حال شهادات الصفوف الأولى والثانية والثالثة التقيمية.

وكذلك فستكون شهادة الصف الرابع الابتدائي عبارة عن ألوان تعبر عن مستوى الطالب فقط. ووسوف يتم اظهار نتيجة الصف الرابع الايتدائي في المدارس كل مدرسة على حدى فور وصول الموافقة من مديرية التربية والتعليم التابع لها المدرسة.

وليس من المعلوم إلى وقتنا الحالي إن كانت النتائج ستتاح على بوابة التعليم الأساسي .حيث يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالرقم القومي، ولكنها ستكون متاحة في المدارس بالاسم ورقم الجلوس. وستقوم كل مدرسة بالاعلان عن ظهور نتيجة الصف الرابع عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

بوابة نتائج التعليم الأساسي