هروب مؤسسي كابيتر الأخوين نوح خارج مصر أصبح حديث رواد السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة. بعد أن انتشرت أخبار عن هروب الأخوين محمود نوح وأحمد نوح مؤسسين شركة كابيتر. شركة مصرية متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية. وسط أنباء عن استيلائهم 33 مليون دولار. وهو الأمر الذي نفاه الأخوين على لسان إحدى المقربين منهم في منشور تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك. بعد هروب الأخوين خارج مصر وانتشار تلك الأنباء عن استيلائهم على قروض تم الحصول عليها من البنوك المصرية؛ قام مجلس إدارة شركة كابيتر بعدة إجراءات. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز كافة التفاصيل المتعلقة بالقصة الحقيقة لهروب الأخوين نوح خلال السطور القادمة.

هروب مؤسسي كابيتر الأخوين نوح

بعد تداول عدة أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بهروب الأخوين محمود نوح وأحمد نوح. وهم مؤسسين شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية. قام إحدى المقربين من الأخوين وهو رائد الأعمال وليد راشد. بشرح موقف الأخوين من وجهة نظرهم. حيث أوضح عدد من النقاط المهمة في القصة.

هروب الأخوين نوح

ذكر راشد أن القصة بدأت بمرور شركة كابيتر بأزمة مالية كبيرة خلال الشهور الأخيرة. الأمر الذي دفع الأخوين بالاقتراض لحسابهم الشخصي ما يقرب من ثلاثة ملايين دولار من البنوك المصرية. كحل مؤقت لصرف مرتبات العمالة وتسيير أمور الشركة إلي حين بيع الشركة أو الحصول على عرض استثمار مناسب. ووفق رواية راشد التي ينقلها على لسان مؤسسي كابيتر دون تدخل شخصي منه. أن بالفعل تم الحصول على أكثر من عرض استثمار لكن كان دون المتوقع وأدنى من المطلوب فتم رفضهم.

هروب مؤسسي كابيتر

في غضون ذلك تعرض الأخوين نوح إلى مضايقات وهجوم على منازلهم من قبل الدائنين والمستحقين. وهو الأمر الذي دفعهم للخروج خارج مصر قبل أن يتخذ المستثمرين والدائنين إجراء قانوني يمنعهم من السفر وبالتالي يحول بينهم وبين حل الأزمة. فالأزمة كانت تحتاج إلى وقت لحلها وهو الأمر الذي لا يملكونه داخل البلاد.  في نهاية المنشور طالب الأخوين نوح  بعدم اتهامهم بالنصب وأن ما آلت إليه الأمور يعود إلى سوء إدارة أو سوء تفكير لكن ليس استيلاء على أموال بغير حق.

يمكنك قراءة كذلك :هروب موظف حكومي كبير بعد استيلاءه على 22 مليون جنية من حسابات العملاء

كابيتر هروب

عزل الأخوين نوح وتعيين الغزولي رئيسًا تنفيذيًا لـ كابيتر

في سياق متصل قام مجلس إدارة شركة كابيتر باتخاذ إجراءات سريعة. وذلك لتهدئة الدائنين والمستثمرين وتسيير أمور الشركة. وسط عمليات دمج متوقعة خلال الأيام القادمة. خاصة بعد أن عرضت إحدى الكيانات التجارية الدمج مع كابيتر. وقام مجلس الإدارة بعزل محمود نوح من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة. وعزل أحمد نوح من رئاسة تنفيذ العمليات. وتعيين ماجد الغزالي بدلًا منهم بقرار يسري مفعوله فورًا.

https://m.youtube.com/watch?v=iQcUXk4gx54&feature=youtu.be

وأوضح مجلس الإدارة أن سبب عزل الأخوين هو عدم إيفاء الأخوين بدورهم التنفيذي كشركاء مؤسسين للشركة خلال الأسبوع الماضي. وتخلفهم عن الحضور خلال الأيام الماضية أمام مجلس الإدارة والمستثمرين لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية الدمج مع كيان تجاري آخر أبدى اهتمامه بأصول كابيتر.

يمكنك كذلك قراءة:كم مبلغ المديونية على صيدليات 19011 وسبب إعلان إفلاسها

قد يفيدك كذلك: سبب افلاس صيدليات ١٩٠١١..طريقة نصب أم طموح قاتل؟ سر افلاس صيدلية 19011