ايهاب جلال مدرب منتخب مصر .. وأول تعليق من رضا عبد العال. أعلن منتخب الفراعنة الوطنى تعيين لاعب كرة القدم السابق والمدرب السابق فى عدد من الأندية الوطنية، إيهاب جلال. وذلكً خلفًا للمدرب البرتغالى السابق كارلوس كيروش. الذى رحل عن المنتخب منذ ما يقرب من أسبوعين بعد فشل المنتخب المصرى فى التأهل لكأس العالم وخروجه من التصفيات النهائية الافريقية على يد السنغال.

من هو إيهاب جلال

ويتسائل الكثيرون من عشاق كرة القدم من هو إيهاب جلال؟ وماهو تاريخه الكروى الذى يؤهله لهذا المركز؟ خاصة وأن المصريين اعتادوا أن يشغل هذا المنصب المدربين الأجانب. ويعد جلال هو المصرى الثانى الذى يتولى هذا المنصب بعد نجم كرة القدم حسام البدرى. والذى واجه عدد من العراقيل والمشكلات على المستوى الجمهورى وكذلك مع اللاعبين.

اعادة مباراة مصر والسنغال.. هل ستتم الاعادة؟

اسم إيهاب جلال بالكامل بحسب موقع ويكيبديا هو إيهاب جلال. دون اى تفاصيل أخرى قام بتدريب عدد من الأندية المصرية على رأسهم القلعة البيضاء والذى دربه لمدة موسم ونصف. وكذلك نادى بيراميدز المصرى. وقبل ذلك قام بتدريب عدد من الأندية الأخرى منها: إنبى، الإسماعيلى، الشمس، والقناة. ولعل أشهر مايحسب له فى مشواره التدريبي الكروى هو ما نجح فى انجازه مع نادى المصرى للمقاصه حيث قاده إلى التأهل  لبطولة كأس افريقيا لأول مرة فى تاريخه.

ومن جانبه أعلن النحاس وكيل أعمال جلال أن عقد وكيله كمدرب منتخب مصر مدته عامين. دون شرط جزائى فتدريب المنتخب الوطنى يختلف بطبيعة الحال عن تدريب الأندية العادية فى شروط تفاوضه. تدريب المنتخب يعد دور وطنى وشرف يقوم به المدرب دون النظر لاعتبارات أخرى.

بعد خروج مصر من تصفيات كأس العالم 2023 أفريقيا.. كيروش:يعلن رحيله عن الفراعنة

فى سياق متصل شكر الاتحاد المصرى لكرة القدم،برئاسة جمال علام،  نادى بيراميدز الذى وافق على التخلى عن إيهاب كمدرب له قبل إنتهاء مدة العقد المحددة  لصالح منتخب مصر.

إيهاب جلال مدرب منتخب مصر

 

أول تعليق من رضا عبد العال على ايهاب جلال مدرب منتخب مصر

على صعيد أخر أبدى رضا عبد العال، لاعب كره القدم المصرى المعتزل. واللاعب الدولى كذلك استيائه وأعلن عن احباطه من قرار تعيين ايهاب جلال مدرب منتخب مصر  عبد العال- الذى اشتهر بآراءه الناقدة الصائبة فى الكرة المصرية- مما جعل الكثير من عشاق الساحرة المستديره يهتمون لرأيه ويبحثون عنه. تسائل بدوره ما الخبرات التى تؤهل جلال لتدريب منتخب وطنى كبير كمنتخب مصر؟ وعلى أى أساس يتم اختيار مدربين المنتخب. مضيفًا المفاضلة كانت بين جلال وحسام حسن وكنت أفضل حسام حسن نظرًا لتاريخه الكروى الكبير كلاعب فى نادى الاهلى وكذلك الزمالك. فضلًا عن كونه كان لاعب فى منتخب مصر. بالإضافة إلى تاريخه التدريبى الطويل.

تعليق رضا عبد العال على مدرب منتخب مصر

رضا عبد العال

وفى سياق متصل كذلك طالب عبد العال محمد بركات، وحازم إمام عضوين اتحاد الكرة المصرى بتقديم استقالتهم على خلفية ذلك القرار. مؤكًا أن رآيهم كان يذهب لتولى مدرب أجنبى فى هذه المرحلة وعلى الرغم من أنهما كانا المسؤولان عن ملف مدرب منتخب مصر إلا أنهما لم يؤخذ برأيهما.