انتهاء اكتتاب STC للمؤسسات في الطرح الثانوي العام لشركة الاتصالات السعودية، حيثُ ينتهي، اليوم الخميس 9 ديسمبر 2023، اكتتاب المؤسسات في الطرح الثانوي لشركة الاتصالات السعودية (STC)، بعد أن بدأ يوم الأحد الماضي.

تم يوم أمس الأربعاء قبل انتهاء اكتتاب STC، زيادة حجم الطرح من 100.2 مليون سهم إلى 120 مليون سهم من أسهم الشركة، بزيادة قدرها 19.8 مليون سهم إضافي بنسبة 20% من حجم الطرح، الذي تم الإعلان عنه في 5 ديسمبر 2023.


انتهاء اكتتاب STC “اكتتاب المؤسسات” في الطرح الثانوي

انتهاء اكتتاب STC

وقبل انتهاء اكتتاب STC، تم تخصيص حوالي 12 مليون سهم للأفراد، اما الباقي فقد تم تخصيصها إلى المؤسسات. كما يبلغ النطاق السعري للطرح بين 100 و116 ريالا للسهم الواحد.

مشاهدة مسلسل الزيارة الحلقة 1و2 لـ دينا الشربيني وموعد عرض الحلقات الثالثة والرابعة

كما سيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي STC يوم غد الجمعة الموافق 10 ديسمبر، وهذا بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر من المؤسسات المكتتبة، وسيتم التخصيص لجميع المكتتبين بناء على سعر الطرح النهائي وليس سعر الاكتتاب البالغ 116 ريالا للسهم.

ومن الجدير بالذكر، أن غولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي غروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية، هم مديرو سجل اكتتاب المؤسسات للشركة والمساهم البائع )”مديري سجل اكتتاب المؤسسات” (عن الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة (“STC”).


اكتتاب STC شركة الاتصالات السعودية

قالت الشركة إن عدد الأسهم التي جرى تخصيصها للمكتتبين الأفراد تبلغ 10.02 مليون سهم تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة. كما سيتم الإعلان عن السعر النهائي للطرح بناء على مستويات الطلب من الفئات المشاركة بعد الإعلان عن انتهاء فترة بناء سجل الأوامر. وبدأت فترة اكتتاب المؤسسات أو الفئات المشاركة أول من أمس الأحد وتنتهي يوم الخميس المقبل، وفقا لنشرة الطرح الثانوي.

اقرأ أيضا: منجم السكري في مصر يحتوي على أكبر احتياطي من الذهب منذ 10 سنوات وأكثر!

يذكر أن غولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي غروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية، هم مديرو سجل اكتتاب المؤسسات للشركة والمساهم البائع )”مديري سجل اكتتاب المؤسسات” (عن الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة (“الطرح”).


بدء اكتتاب STC الثانوي بـ 100.2 مليون سهم

تداول السعودية اكتتاب

حيثُ أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” STC، اليوم الثلاثاء ، عن بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة.

كما يأتي الإعلان بحسب بيان أورده الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية “تداول”، نقلا عن شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وغولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الاتصالات السعودية ومنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة (“المساهم البائع”) والشركة.

تصدير زيت عباد الشمس من أوكرانيا وإلى جميع الدول من خلال شركة “عبر الشرق”

يتكون الطرح العام الثانوي المسوق بالكامل 100,200,000 من أسهم الشركة، والتي تمثل 5.01% من أسهم طرح الاتصالات السعودية. كما يبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد هي 10,020,000 سهم تمثل نسبة 10%. من إجمالي أسهم الطرح، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 9 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مجموعة منتجات نوفا Nova المبتكرة والجديدة تنطلق من دبي في ديسمبر 2023

اكتتاب STC: بدء اكتتاب الأفراد في الطرح العام الثانوي لشركة الاتصالات السعودية

مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 74 مترجمة بدقة HD