امتحانات الثانوية العامة 2023..تأجيلها أسبوعين ويتخللها إجازة عيد الأضحى .أعلن وزير التربية والتعليم المصري  اليوم الأربعاء الموافق العشرين من شهر مايو/آبار.جدول امتحانات الثانوية العامة 2023. وكذلك شكل امتحانات الثانوية العامة ونظام الامتحان والتصحيح. وكونها ورقية أو بالتابلت وغيرها من التفاصيل التي تهم كل طالب بالثانوية العامة 2023.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

وفق البيان الصحفي الذي قام به وزير التربية والتعليم المصري. خلال صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية على الفيس بوك . حيث أعلن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023. وأوضح شوقي أن الامتحان سوف يكون ورقي تمامًا وليس بنظام التابلت. أما نظام والإجابة بابل شيت. ولم يحدد عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023. بينما أوضح أن شكل الأسئلة سوف يكون الاختيار من متعدد فقط والإجابة بنظام البابل شيت. واضاف شوقي أنه لن  يسمح للطالب  باصطحاب الكتاب ولا التابلت. وذلك ردًا على سؤال هل سيكون نظام امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك؟. واضاف شوقي أنه لم يتم من الأساس طباعة كتب الثانوية العامة هذا العام فبالتالي من معه نسخة كتاب ستكون قديمة العام الماضي.

اقرأ كذلك :تفاصيل امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2023-2023

واضاف شوقي أن كل طالب سوف يتسلم ورقة المفاهيم. والتي ستكون بها نقاط توضيحية لكافة التفاصيل التي يريدها الطالب وكيفية حل نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023. واضاف شوقي ساخرًا: ” أن الطالب يروح الامتحان أيده في جيبه”.أما بالنسبة المواد التي لا تضاف للمجموع يتم عقدها قبل موعد الامتحانات بيومين في المدارس وليس في المنزل بلجان مراقبة معدة مسبقًا.

 طارق شوقي وزير التعليم

وزير التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر

كما أعلن وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 2023.بالإضافة إلي ضوابط كيفية أداء امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للشعبتين العلمي والادبي .كما أعلن خبرين صادمين لطلبة الثانوية العامة هذا العام أولهما أنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ أسبوعين عن الموعد المحدد لها لتبدأ في يوم السادس وعشرين من شهر يونيو بدلاً من الموعد المحدد سابقًا وهو الحادي عشر من شهر يونيو. على أن تنتهي في الحادي والعشرين من شهر يوليو. وهنا الخبر الصادم الثاني أن الامتحانات سوف تتخللها إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٢.

بعد العيد..موعد امتحانات التيرم الثانى 2023 للمدارس والجامعات

وبحسب الجدول فإنه في يومين العشرين والواحد والعشرين من شهر يونيو هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 حيث يقوم طلاب الثانوية العامة بإجراء الامتحانات المواد الغير أساسية والتي لا تضاف إلى المجموع وذلك في مقر اللجان بالمدارس. وإليكم تفاصيل الجدول كامل.

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كما أعلن وزير التربية والتعليم جدول امتحان شهادة إتمام الثانوية. العامة للطلبة المكفوفين وكذلك طلال المدارس المتفوقين steam.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين