إطلاق الورقة النقدية الجديدة في الإمارات من فئة الخميسن درهماً بمناسبة اليوم الوطني، حيثُ أطلق مصرف الإمارات المركزي، يوم أمس الثلاثاء، الورقة النقدية الجديدة من فئة الــ 50 درهماً بمناسبة اليوم الوطني الـ 50.

كما يأتي إصدار هذه الورقة النقديّة الجديدة من فئة الخميسن درهم في الإمارات، تخليداً لذكرى مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرعيل الأول من حكام دولة الإمارات.


إطلاق الورقة النقدية الجديدة في الإمارات من فئة الخميسن درهماً

الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين درهماً في الإمارات

بمناسبة إطلاق الورقة النقدية الجديدة في الإمارات، قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إن طرح الإصدار الثالث للعملة الوطنية من فئة الخمسين درهماً، يأتي تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لاتحادها والذي تأسس في الثاني من شهر ديسمبر من عام 1971، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

اقرأ أيضا: الهيئة العامة للرياضة في الإمارات تعلن أسماء رؤساء الاتحادات الرياضية 2023-2024

ويعد الإصدار الجديد أول ورقة نقدية مصنعة من مادة “البوليمر” يتم تداولها في الإمارات. كما أضاف الشيخ منصور: “إننا نرى في هذا الإصدار إيذاناً بدخول دولة الإمارات مرحلةً جديدةً من تاريخها وعهداً متجدداً بمواصلة مسيرة النمو الاقتصادي والاجتماعي”.

ويزدان الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة في الامارات بصورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على الجانب الأيمن، وفي الوسط الصورة التذكارية للآباء المؤسسين بعد توقيع “وثيقة الاتحاد”، وعلى الجانب الأيسر صورة صرح واحة الكرامة – النصب التذكاري لشهداء الإمارات ــ أما على الوجه الخلفي للورقة فتظهرُ صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أثناء توقيعه “وثيقة الاتحاد”، إضافة إلى صورة متحف الاتحاد الذي شهد قيام الاتحاد ورفع علم دولة الإمارات لأول مرة.

وتماشياً أيضا مع مبادراته نحو الاستدامة، يطرح المصرف المركزي الإصدار الجديد للعملة الوطنية من فئة الخمسين درهماً كونها أول ورقة نقدية مُصنعة من مادة ” البوليمر” وهي المادة الأفضل لصناعة الأوراق النقدية.


الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين درهماً في الإمارات

إطلاق الورقة النقدية الجديدة في الإمارات من فئة الخميسن درهماً

وتتميّز الأوراق النقدية المصنّعة من هذه المادة بأنها أكثر متانة واستدامة من العملات الورقية التقليدية. وتدوم ضعفين أو أكثر من عمر نظيرتها من الأوراق النقدية المصنوعة من القطن. كما يمكن إعادة تدويرها بالكامل، فتسهم بذلك في جهود تقليص البصمة البيئية.

اكتتاب STC: بدء اكتتاب الأفراد في الطرح العام الثانوي لشركة الاتصالات السعودية

كما تظهر الخصائص الجمالية لهذا الإصدار في تصميم الورقَة النقديّة المميّز بدرجات مختلفة من اللون البنفسجي. و” علامات فلورسنتية” باللون الأزرق في الوسط على شكل الهوية الإعلامية المرئية للدولة. ومزيج من الرسوم والنقوش المنفذة بتقنيات الطباعة الغائرة المتطورة.

وحرص أيضا المصرف المركزي في الإمارات في هذا الإصدار على المحافظة على نهجه الدائم بإضافة رموز بارزة بلغة “بريل”. لمساعدة المتعاملين من المكفوفين في التعرف على قيمة الورقة النقديّة الجديدة.

وتتميز الورقة النقدية الجديدة من فئة الخمسين درهماً في الإمارات أيضا بخصائص أمنية متطورة، حيث تم الاعتماد في طباعتها على تقنيات متقدمة بهدف تعزيز ثقة المتعاملين ومكافحة التزوير.

ومن الجدير بالذكر، أن الورقة النقديّة الجديدة في الإمارات سوف تكون متاحة في فروع المصرف المركزي، بالإضافة إلى أجهزة الصراف الآلي في المستقبل، وستستمر الورقة النقدية من فئة الخمسين درهماً الحالية قيد التداول، ورقة نقدية سارية المفعول والقيمة بموجب القانون.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الأربعاء 8 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

ما هي فعاليات وأماكن احتفالات رأس السنة في دبي 2023

طريقة حجز موعد في الجوازات عبر منصة أبشر ودون امتلاك حساب بالتفصيل 1444