الهيئة العامة للرياضة في الإمارات تعلن أسماء رؤساء الاتحادات الرياضية 2023-2024، حيثُ قامت الهيئة العامة للرياضة في الإمارات باعتماد رؤساء الاتحادات الرياضية للدورة 2023 – 2024 مع اعتماد مسمى “اتحاد”.

كما ألغب الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، مسميات الجمعيات واللجان الرياضية بشكل كامل، في خطوة ايجابية وفعّالة نحو تعزيز منظومة العمل الرياضي في الإمارات العربية المتحدة، دعونا نتعرف على أسماء رؤساء الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات.


الهيئة العامة للرياضة في الإمارات 2023-2024

الهيئة العامة للرياضة في الإمارات 2023-2024

قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الامارات: «نحن على ثقة تامة بقدرة كوادر الاتحادات الرياضية في النجاح بأداء مهامها والعمل جنباً إلى جنب والإسهام بصورة ملموسة في تجسيد توجهات الفترة المرحلية المهمة التي تشهدها رياضة الإمارات من أجل تحقيق الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعاً، والمتمثل برؤية راية الوطن عالية خفاقة في المحافل والاستحقاقات الرياضية كافة».

قد يهمّك أيضا: طريقة حجز موعد في الجوازات عبر منصة أبشر ودون امتلاك حساب بالتفصيل 1444

كما أشار إلى أن المرأة الإماراتية أثبت جدارة وتميزاً في أكبر المواقع والمهام المختلفة، وهي قادرة على قيادة دفة الاتحادات الرياضية في الامارات والانخراط في مجالات العمل الرياضي المختلفة بصورة ريادية، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للرياضة تؤمن بدور المرأة في العمل الرياضي تماشياً مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادئ الخمسين التي نصت في البند الرابع: «على أن المحرك الرئيسي المستقبلي للنمو هو رأس المال البشري» وهو الأمر الذي يتحقق كون المرأة تحظى بنصيب وافر من رأس المال البشري قياساً بنسب مشاركتها في مراكز صنع القرار ومختلف المؤسسات والهيئات بالدولة.


أسماء رؤساء الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات

أسماء رؤساء الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات

يترأس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم اتحاد الصقور، فيما يترأس الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان اتحاد سباقات الهجن، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اتحاد الكريكت، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي اتحاد الغولف، والشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم اتحاد التنس، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم اتحاد البادل تنس، والشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان آل نهيان اتحاد الرياضات الإلكترونية، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم اتحاد الرغبي، والشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم اتحاد البلياردو والسنوكر، والشيخ عبدالله بن حمد الشرقي اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

تحميل تطبيق وين تكامل 2023 .. تنزيل النسخة الجديدة أحدث إصدار من تطبيق وين

كما يترأس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي اتحاد المبارزة، والدكتور أحمد مبارك المزروعي اتحاد الرياضات الشتوية. واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي اتحاد الفروسية، ومحمد أحمد بن سليم منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي اتحاد الكاراتيه، ونورة خليفة السويدي اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، والعميد أحمد حمدان الزيودي اتحاد التايكواندو، وأنس ناصر العتيبة اتحاد الملاكمة، وخالد عبدالكريم الفهيم اتحاد التراياثلون، والدكتور سعيد مصبح الكعبي اتحاد القوس والسهم، ومحمد خليفة القبيسي اتحاد البولينج، ونصر حمودة النيادي اتحاد الرياضات الجوية.

أيضا يترأس عبدالمنعم الهاشمي اتحاد الجوجيتسو، وعبدالله سعيد النيادي اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينغ. ومحمد بن ثعلوب الدرعي اتحاد المصارعة والجودو، والدكتورة ريمة الحوسني الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات.

ويترأس الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان أيضا اتحاد الشراع والتجديف. والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان اتحاد الرياضات البحرية. والشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم اتحاد الرماية، ومحمد خلف الحبتور اتحاد رياضة البولو. ومحمد ناصر بن خماس اتحاد رفع الأثقال، وعبدالله سلطان المطروشي اتحاد الهوكي، ومحمد مبارك المطيوعي اتحاد الإمارات للاسكواش.


الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات

الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات

اعتمدت الهيئة العامة للرياضة في الإمارات أيضا تشكيل مجلس إدارة 5 اتحادات رياضية جديدة تدشن باكورة أعمالها للمرة الأولى ضمن نخبة الاتحادات الرياضية المشهرة بالدولة، لتبدأ بذلك مرحلة جديدة في مسيرة التنمية الرياضية وإضافة نوعية لخدمة رياضة الإمارات، مع التواجد الفاعل والدور المحوري للعنصر النسائي.

اكتتاب STC: بدء اكتتاب الأفراد في الطرح العام الثانوي لشركة الاتصالات السعودية

كما تتضمن الاتحادات الرياضية الجديدة في الإمارات التي اعتمدت الهيئة رؤساء مجالس إدارتها اتحاد الكانوي والرافتنج برئاسة الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، واتحاد الدارتس برئاسة خليفة سلطان المطيوعي، إضافة إلى تواجد العنصر النسائي على رأس 3 اتحادات رياضية دفعة واحدة وهن الدكتورة مي الجابر لرئاسة اتحاد الريشة الطائرة، والدكتورة هدى المطروشي لرئاسة اتحاد الخماسي الحديث، والدكتورة آمنة المازمي لرئاسة اتحاد النت بول، في دلالة واضحة على الالتزام بتطبيق توجهات ورؤية القيادة الرشيدة بتمكين المرأة في مجال العمل الرياضي ومنحها الفرصة للإبداع والتميز.

واعتمدت الهيئة أيضا دمج اتحاد الإمارات للرياضة المدرسية واتحاد الإمارات للرياضة الجامعية تحت مظلة اتحاد واحد. بمسمى اتحاد الإمارات العربية المتحدة الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأربعاء 8 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر ونترلاند الرياض Winter Wonderland موسم الرياض 2023

ما هي فعاليات وأماكن احتفالات رأس السنة في دبي 2023

مهرجان FUTR WORLD الشرق الأوسط يبدأ فعالياته في أبوظبي في 9 ديسمبر 2023