قامت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وبالمشاركة مع جامعة الأمير سلطان بتنظيم ورشة عمل خاصة عبر الانترنت، بعنوان “المعايير الدولية للتقرير المالي في مناهج الجامعات “.

أهداف ورشة عمل الهيئة

تهدف الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين من خلال إقامتها لورشة “المعايير الدولية للتقرير المالي في مناهج الجامعات”. إلى تعزيز الوعي الفكريّ والعملي اتجاه بعض المجالات المتعلقة في المحاسبة والمراجعة. وفق آخر الطرائق والتحديثات في المهنة بالإضافة إلى بحث الأفكار ممّا يعمل على تزويد طلاب أقسام المحاسبة بالمعارف والمهارات المطلوب توفرها فيهم، كما يسهم في تطوير المناهج التعليمية أيضاً.

قام كلّ من رئيس قسم المحاسبة في جامعة الأمير سلطان “د.محمد نور النبي” و مستشار المعايير الدولية في بنك التنمية الآسيوي “د.ماتيو تيلينج” بتقديم ورشة العمل، إضافة إلى مشاركة أكثر من 109 أستاذ من أعضاء هيئة التدريس العامّة من أقسام المحاسبة في الجامعات السعودية.

استفتح الورشة عضو لجنة التدريب والتعليم “د.مصعب النعيم”. والّذي أوضح أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش حرصت الهيئة على تنظيمها للمساهمة في دعم ومساندة القطاع التعليمي في مجال المحاسبة وتعزيز التعاون بين الهيئة والجامعات بما يعزز من مخرجات التعليم وتطوير الطلاب وتأهيلهم.

كما تضمنت ورشة عمل الهيئة عدداً كبيراً من المحاور العمليّة مثل تحليل مواضع وتداخل المعايير الدولية في مناهج المحاسبة العالميّة الحديثة، ومناقشة كافّة إستراتيجيات دمج المعايير الدوليّة في مناهج الحساب، بالإضافة إلى تحديد المعايير الحسابيّة الرئيسيّة التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار أثناء العمل، ومناقشة كافّة الأساليب الممكنة حول إشراك الطلبة الجامعيّين في المعايير الدولية.

الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

هيئة مهنية تقوم من خلال المعارف والمهارات المتوفرة لديها بريادة مهنة المحاسبة والمراجعة والإشراف عليها بالمملكة العربية السعودية. بهدف تحسين وتطوير مزاولتها والنهوض بها ومراقبة جودة أدائها وتنمية الوعي بقواعدها وسلوكياتها وتعزيز مشاركتها في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع. كما تعمل بكل جهدها على تطوير ودعم الأفراد والمؤسسات والمجموعات المختلفة. ذات العلاقة بالعمل التجاري لزيادة الثقة والشفافيّة في القوائم الماليّة وحماية المستثمرين ومستخدمي القوائم المالية.

– اقرأ أيضاً :