رحل صباح أمس الجمعة السابع عشر من ديسمبر، رجل الأعمال الإماراتي “ماجد الفطيم” -مالك مجموعة الفطيم القابضة- عن عمر يناهز ٨٧ عامًا.

حيث أعلنت صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر. بمزيد من الآسى والحزن وبكلمات مؤثرة وفاة مؤسس المجموعة ومالكها.

ماجد الفطيم على تويتر

آل مكتوم ينعى الراحل ماجد الفطيم

من جانبه نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، ووزير الدفاع في دولة الإمارات، الراحل ماجد الفطيم بكلمات حزينة حيث وصفه بالأخ ورجل الأعمال المبدع. أحد كبار تجار دبي ورجالاتها على حد قول آل مكتوم.

كما ذكر “بن راشد” في نعيه عبر تغريدة على تويتر؛ أن الراحل كان رجل معطاء خير. وكانت آخر أعماله هو توظيف ثلاثة الف مواطن إماراتي.

من جانبه قدم التعازى الشيخ “هزاع بن زايد آل نهيان”، -مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات- في وفاة أحد أعمدة الاقتصاد الإماراتي الراحل ماجد الفطيم بكلمات حزينة ناعتًا إياه بـ “صاحب البصمة الكبيرة في مسيرة التنمية والنهوض”.

كما غرد الشيخ “محمد بن زايد” -ولى عهد أبو ظبي-على صفحته الرسمية بتويتر ناعيًا الراحل الفطيم مادحًا دوره العظيم في ريادة الأعمال ونهضة الدولة، وعلى مستوى العمل الخيري كذلك .

على صعيد آخر نعى وزير الدولة للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” المغفور له بإذن ربه “ماجد الفطيم”. بعد أن وصفه بالجار الطيب صاحب السمعة العطرة.

محمد بن راشد ينعي الفطيم

ثروة رجل الأعمال الاماراتي الفطيم 2023

ويأتي كل ذلك النعي المؤثر لماجد الفطيم على ضوء تاريخه الحافل فهو ينصف كأغنى رجل أعمال إماراتي. وثالث أغنى رجل على مستوى العالم العربي بثروة تقدر بما يقرب من ستة مليار دولار ونصف.

ولا تشمل ممتلكات وأعمال الفطيم التجارية حدود دولة الإمارات فقط. بل يدير من جهة أخرى مجموعة من أكبر المشاريع التجارية في الشرق الأوسط كله. حيث تمتلك شركة الفطيم ٢٧ مركز من مراكز التسوق على رأسهم مول الإمارات، موف مصر، سيتي سنتر وغيرهم كثير.

كما حصلت شركته القابضة- التي مقرها الرئيس في إمارة دبي- على حقوق الحصرية لتشغيل سلسلة كارفور الفرنسي في الشرق الأوسط منذ عام 1995.

كذلك تشمل أعماله التجارية العديد من المجالات المختلفة كمراكز الترفيه العائلية أبرزها ماجيك بلانيت، ودور السينما، وأماكن التسلية ومتاجر التجزئة المنتشرة في كل أرجاء الشرق الأوسط. حيث حقق لرواده تجربة فريدة من نوعها في عالم التسلية والتسوق والمرح. صنعت منه رائدًا في هذا المجال لا منافس له.

رحم الله “ماجد الفطيم” واسكنه فسيح جناته. والهم أهله الصبر والسلوان.