المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة ينطلق في الرياض، حيثُ تنطلق اليوم في الرياض أعمال المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة؛ الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين، ونخبة من المتحدثين المحليين والدوليين.

يبرز المنتدى دور مركز الثورة الصناعية الرابعة في المملكة؛ كجزء من شبكة مراكز الثورة الصناعية الرابعة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي بهدف تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لصالح المجتمعات كافة.

أحداث المنتدى

يناقش هذا الحدث العالمي على مدى يومين، تأثير التقنيات الناشئة في مستقبل النقل، وبناء أنظمة الرعاية الصحية أيضا القادرة على الصمود في وجه الأزمات، وتحولات الطاقة النظيفة، وبناء المدن الذكية في المستقبل، واستعادة النظام البيئي، ومستقبل التمويل.

كما ينعقد المنتدى في إطار الرعاية التي تحظى بها منظومة البحث والتطوير والابتكار في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويأتي أيضا تنظيم المملكة لهذا المُنتدى العالمي، ترجمةً لاهتمام ولي العهد في مجالات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي وبناء مدن المستقبل وفق تقنيات الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة وتسخير كل ذلك في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة.

وتهدف مشروعات المركز أيضا إلى التعاون والتنسيق مع الشركاء في القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لتصميم وتجريب سياسات وأطر تنظيمية تسهم في تعزيز فرص الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والحد من مخاطرها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك تحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 للتحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار.

المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

كما ينظم مركز الثورة الصناعية الرابعة المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة لمناقشة تسخير التقنيات في المملكة وإبراز دورها كمرجع في التقنيات الناشئة داخل المملكة وخارجها بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وبمشاركة عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، والخبراء والمهتمين بمجالات الصناعة الرابعة.

محاور المنتدى:

– بناء أنظمة رعاية صحية قادرة على الصمود في وجه الأزمات.

– تحولات الطاقة النظيفة.

– بناء المدن الذكية.

– استعادة النظام البيئي.

– مستقبل التمويل

مركز للثورة الصناعية الرابعة بالسعودية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، والأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة. ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحة. ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، والمستشار بالديوان الملكي فهد بن عبدالله تونسي، الأربعاء. رئيس مجلس الإدارة ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، بحضور عدد من الوزراء، وكبار المسؤولين في المملكة والمنتدى.

– كما يمكنك أن تقرأ: