نقدم لكم تحميل المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf ، حيثُ ينتظر الطلاب السوريين نتائج المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023 بعد حصولهم على نتائج الشهادة الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية خلال الأيام القليلة السابقة، تعتبر نتائج المفاضلة العامة في سوريا هامّة جداً بالنسبة إلى الطلاب، حيثُ تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا لإصدار مفاضلة القبول الجامعي (المفاضلة الجامعية الأولى) وإعلان كل المفاضلات للفرع العلمي و المهني والتسجيل المباشر الفرع الأدبي للعام الدراسي 2023 – 2023 خلال ساعات، ونظراً لازدياد عمليات البحث حول نتائج البكالوريا التكميلي سوريا 2023 وتصدّر الكلمات البحثيّة التالية: “نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 “،”رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا“،”مفاضلات القبول الجامعي في سوريا“،”المفاضلة العامة للقبول الجامعي في سوريا 2023“،”مفاضلة الفرع العلمي سوريا“،”مفاضلة الفرع الادبي في سوريا“،”تحميل المفاضلة العامة في سوريا Pdf“،”رابط مفاضلات القبول الجامعي في سوريا” محركات البحث في الجمهورية العربية السورية، نقدم إليكم نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023، بالإضافة إلى رابط تحميل مفاضلات القبول الجامعي في سوريا Pdf 2023.

“ظهرت الآن” تحميل مفاضلة البكالوريا في سوريا 2023 Pdf || مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2023 – 2023

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 || مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023 من وزارة التعليم العالي في سوريا


تحميل المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

تحميل المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023، حيثُ قررت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي خلال اجتماعها يوم أمس الاثنين 29 آب برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2023-2023 والبالغ عددهم 131890 طالباً وطالبة في سورية، حيثُ تم التركيز على زيادة عدد المقاعد لبعض الاختصاصات في الكليات والمعاهد التي يحتاجها سوق العمل وبما ينسجم مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023-2023 pdf

فيما بدأت أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات الآن في مختلف المحافظات السورية البحث عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا pdf من قبل وزارة التعليم العالي في سوريا، حيث أنه ووفق عدد من المصادر التربوية فإن الإعلان الرسمي عنها سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023 Pdf

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023، نقدم لكم رابط لتحميل مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023 من وزارة التعليم العالي في سوريا، وسوف نشرح لكم في التفصيل كيفية إظهار النتائج بسهولة، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول إلى موقع “وزارة التربية السورية الرسمي” .. للإنتقال اضغط هـنـا (المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023).
  • يجب على الطالب تحديد الفرع الخاص به عبر المكان المخصص.
  • ومن ثم يجب اختيار نوع المفاضلة، في الوقت الحالي هي المفاضلة العامة الأولى.
  • وأخيراً يجب الضغط على تحميل، من اجل تحميل نتائج المفاضلة العامة الاولى في سوريا.

صدرت الآن نتائج تحميل المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة سوريا الفرع العلمي Pdf

الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة سوريا

الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة سوريا

إليكم فيما يلي جميع الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة الفرع العلمي في سوريا فورَ الإعلان عنها:

  1. صورة عدد 2. عن الهوية الشخصبة.
  2. قائمة الرغبات التي يريد الطالب تسجيلها مرفقة مع رمز كل رغبة وفق ما هو وارد في بطاقة المفاضلة (على ورقة مسودة حصرا).
  3. الطوابع الحكوميّة المطلوبة:
  •  طابع مالي عدد 2 بقيمة 50.
  • طابع شهيد عدد 2 بقيمة 25.
  • طابع نقابة معلمين عدد 2 قيمة 25.
  • طابع مجهود حربي عدد 2 بقيمة 50.

تحميل تطبيق أقرب اليك 2023 احدث اصدار سيريتيل تحميل اقرب اليك apk + الهدية

فيما يتعلّق بالتقديم إلى مفاضلات القبول الجامعي في سوريا للغات الانكليزية والفرنسية وإلى فرع الهندسة المعمارية وفرعي التمريض والعلوم الصحية،  بالإضافة إلى جميع المعاهد التي تحتاج إلى فحص قبول أو مقابلة اجتياز الاختبار كي يحق لهم التقدم إلى المفاضلة العامة في سوريا 2023.

الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة العامة الفرع الأدبي التسجيل المباشر Pdf

إليكم فيما يلي جميع الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة الفرع الأدبي في سوريا فورَ الإعلان عنها:

  1. صورة عن شهادة الثانوية الثانوية العامة مصدقة حصراً.
  2. مصنف مع الأوراق المطلوبة للتسجيل مع جميع الطوابع القانونية.
  3. صورة عدد 1. عن الهوية الشخصية.

رابط موقع المفاضلة العامة في سوريا المفاضلة الأولى

رابط موقع نتائج المفاضلة العامة الاولى في سوريا 2023، الآن رسمياً أصبح بإمكانك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية، وبمجرد انتهاء فترة تحميل المفاضلة الاولى في سوريا، الحصول عليها فورا على هاتفك بشكل ملف Pdf وبكل سهولة وسلاسة، وسوف نقوم بإطلاعكم على كل ما هو جديد فور إصدار نتائج المفاضلة الاولى في سوريا بشكلٍ رسميّ.

  • موقع “علوم للجميع نتائج المفاضلة العامة الاولى 2023 سوريا .. للإنتقال اضغط هـنـا “رابط نتائج المفاضلة الاولى سوريا Pdf علوم للجميع 2023”.
  • موقع “وزارة التربية نتائج المفاضلة الاولى Pdf 2023 التكميلي .. للإنتقال اضغط هـنـا “رابط نتائج المفاضلة العامة الاولى في سوريا 2023”.

المفاضلة العامة للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023 تحميل مباشر


رابط مفاضلات القبول الجامعي في سوريا

يمكنكم الإطلاع على دليل القبول الجامعي للعام الدراسي الجديد في سوريا، والذي يصدر عادةً قبل أيام قليلة من صدور إعلان نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023، ويمكن تحميله للإطلاع عليه عبر الضغط هــنــــا.

مفاضلة الموازي في سوريا 2023 Pdf

بعد طرح دليل القبول الجامعي للعام الدراسي الجديد وقبل الإعلان عن المفاضلة العامة في سوريا 2023، صرّحت اللجنة العامة في وزارة التعليم العالي عن زيادة نسبة التعليم الموازي إلى 50% بدلاً من 40% بهدف زيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية “نتائج المفاضلة العامة في سوريا“.

كما وافقت على إجراء مفاضلة عامّة مركزية من قبل الوزارة للكليات الطبية في الجامعات الخاصة واعتمدت اللجنة رغبة السنة التحضيرية (عام ومواز والمنح المخصصة في الجامعات الخاصة) في بطاقة واحدة بالمفاضلة العامة خوفاً على ضياع أي مقعد في الكليات الطبية ضمن الجامعات السورية.


إلى هـنا نصـل إلى نهاية موضوعنا حول “نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023-2023” حيثُ قدمنا لكم في هذا المقال مفاضلات القبول الجامعي في سوريا 2023 من وزارة التعليم العالي في سوريا، بالإضافة إلى رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023، وموقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023-2023، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf

المفاضلة العامة في سوريا 2023 Pdf – تجارتنا نيوز

الثلاثاء 30 آب 2023