يقدم لكم موقع “تجارتنا نيوز” رابط تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023 في مصر، كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رابط تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023، موضّحةً أن التنسيق قد بدأ السبت 25 سبتمبر ويستمر حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري.

كما أكّدت الوزارة، على ضرورة توجه الطالب الذي تم ترشيحه إلى الجامعة وسداد المصروفات المقررة عليه في خلال 3 أيام عمل كحدّ أقصى من إعلان نتيجة القبول الخاصة بتَنسيق الجامعات الخاصة 2023، ويجب الالتزام بكل التعليمات الخاصة بالتّنسيق وكتابة الرغبات وتعبئة الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات.


رابط تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023رابط تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023

بالنسبة إلى رابط تنسِيق الجامعات الخاصة 2023، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية في بيانٍ لها، أن رابط تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023 يشمل مجموعة كبيرة من التعليمات والتوجيهات الخاصة بالطلاب.

قد يهمّك أيضا: البدء بتفعيل منظومة رد ضريبة القيمة المضافة في مصر مطلع العام المقبل

تتمثّل هذه التوجيهات في أن الطالب الذي يتخلّف عن الاستجابة للترشيح وسداد المصروفات المترتبة عليه، سوف يتمّ حرمانه من التقدم لأي جامعة خاصّة في نفس العام الدراسي للتخلّف، ولن يتم استرداد المصروفات بعد تسديدها، موضّحةً أنه يمكن للطالب تسجيل رغبات كحد أقصى 25 رغبة.

الحد الأدنى لتسجيل المرحلة الثانية لتنسِيق الجامعات الخاصة 

كما أشارت الوزارة أيضا، إلى أن تسجيل المرحلة الثانية لتَنسيق الجامعات الخاصة 2023 سوف يتم إلكترونياً بشكلٍ كامل، مؤكّدةً أنه يتم سداد مبلغ 70 جنيه مصري مقابل «خدمات إلكترونية» غير قابلة للاسترداد ويتم الدفع قبل تسجيل الرغبات، ولا يحق التقدم لأيّ طالب حاصل على نسبة مئويّة أقل من 55% كحد أدنى لتسجيل المرحلة الثانية لَتنسيق الجَامعات الخَاصة.


خطوات تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023 في مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية عن رابط تسحيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2023 في مصر، وأشارت أيضا إلى الخطوات اللازمة للتسجيل، نقدم لكم من موقع “تجارتنا نيوز” طريقة تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة في مصر:

  • أولاً، يجب الدخول على الموقع الحكومي الخاص بالتّنسيق الإلكتروني عبر رابط تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. من هــنــــا
  • ثمّ يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • يظهر مكان مخصص لكتابة رقم الجلوس، نقوم بتعبئته.
  • ومن ثمّ نكمل بإدخال البيانات الأساسية، وإضافة وتعديل الرغبات المطلوبة.
  • أخيراً، يجب القيام بالتحقق من صحة البيانات جيداً، وإرسال الطلب.

شاهد أيضا: شاومي تستعد لإطلاق هاتف Redmi K50 … تعرف على المواصفات القياسية للهاتف

كما أكدت وزارة التعليم العالي في مصر أن التسجيل على تنسيق الجامعات الخاصة للمرحلة الثانية متاح للناجحين من طلاب الثانوية العامة 2023، ممن لم يتم ترشيحهم لأي من الجَامعات الخاصة في المرحلة الأولى من التّنسيق. كما لفتت الوزارة إلى أنه تم مؤخراً إضافة درجات الحافز الرياضي للطلاب وفي حالة تسجيل الرغبات قبل التعديل.مصر يرجى حذف الرغبات السابقة وتسجيلها من جديد.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 26 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

وظائف القوى العاملة في مصر ضمن مبادرة “حياة كريمة” لشهري سبتمبر و اكتوبر 2023

أفضل شهادات الاستثمار في البنوك المصرية بعد قرار المركزي بتثبيت الفائدة

فرص عمل في مصلحة الشهر العقاري في مصر في جميع المحافظات 2023