المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعلن استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد 1444. مع تحويل نظام الدراسة بعدد كبير من الصروح التعليمية  إلي ثلاثة فصول دراسية منها المؤسسة العامة للتدريب التقني. أعلنت المؤسسة العامة اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات لبدء العام الدراسي الجديد 1444. كما أعلنت عن عودة المؤسسة للعمل بكافة طاقتها الاستيعابية. وقام محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد وفق الاجتماع الدوري مع القيادات بعرض الإجراءات المتخذة للاستعداد للعام الدراسي. والاستعداد بتطبيق نظام الفصول الثلاثة الدراسية. ويقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز اهم ما أسفر عنه الاجتماع الدوري لمحافظ المؤسسة العامة للتدريب خلال السطور القادمة.

قد يفيدك كذلك:جامعة المجمعة تعلن التحول إلى الفصول الثلاثة بهدف تقليص مدة الدراسة

استعدادات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

بعد إعلان مؤسسة التدريب التقني بالمملكة التحول لنظام الدراسة بالفصول الثلاثة. قام محافظ المؤسسة بعقد اجتماع رقم 13 وهو الاجتماع الدوري لمديري إدارات المؤسسة للتأكد من استعداد المديريات لانطلاق التحول لنظام الدراسة بالفصول الثلاثة. وأصدر أوامره بضرورة تقديم كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد باعلى كفاءة وجودة واتخاذ كافة اللازم بهذا الشأن.

نتائج القبول في جامعة الملك فيصل 1444 الدفعة الاولى مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

من جانبه أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب، الدكتور عبد الله المرزوق على الدور الهام الذي تقوم به مراكز التدريب.  وذلك في دورها في تنظيم العمليات التدريبية وتحقيق الجودة في كافة منشآت التدريب.

 المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة

كانت المملكة العربية السعودية قد استجدت نظام الفصول الدراسية الثلاثة. وذلك لتقليص سنوات الدراسة إلى ثلاثة سنوات بدلًا من أربعة سنوات. وذلك بعد أن أثبتت عدد من الدراسات الأكاديمية إيجابيات تقليص الدراسة وتأثيره الإيجابي على الطلاب. والكوادر الدراسية كذلك. حيث أن تقليص مدة الدراسية يقتل الملل الذي يصيب الطلاب مع طول فترة الدراسة. وبالتالي يشجع على إبداع الطالب وقدرته الاستيعابية.

اعلان نتائج القبول جامعة تبوك لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط 1444

العائد ليس على الطلاب فقط بل كذلك على الكوادر التعليمية والمعلمين حيث تقليص مدة الدراسة يعمل على تشجيع الإبداع والابتكار لديهم. وإخراج كافة الطاقة للعمل خلال مدة زمنية قصيرة .

التقويم الدراسي 1444.. موعد بداية العام الدراسي 1444 بعد التعديل

وكانت أعلنت عدد من الجامعات السعودية التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي الواحد. الذي سيقوم بدوره لتقليص عدد السنوات الدراسية الجامعية إلي ثلاثة سنوات بدلًا من أربعة . وكانت جامعة الملك سعود وكذلك جامعة الملك عبد العزيز . وكذلك مؤخرًا الجامعة المجمعة قد أعلنت عن تحول النظام الدراسي الفصول الثلاثة بداية من العام الدراسي القادم 1444 هجريًا . سواء للطلاب الجدد أو الطلاب المقيدين بالفعل في الجامعات وبدأوا برنامجهم الدراسي .