العمري وش يرجع، إن الكثير من القبائل العربية العريقة التي عاشت في مناطق شبه الجزيرة العربية منذ قديم الزمان، ما زالت ترتبط أصولها بالكثير من العائلات التي تعيش في دول الخليج العربي وبخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث نجد أن الكثير من الاشخاص يعتزون بالأصول التي يرجعون لها، ويهتمون في التعرف على القبائل التي تنتمي لها عائلاتهم، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم العديد من المعلومات بخصوص العمري وش يرجع.

العمري وش يرجع

تُعد عائلة العمري من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما يُوجد العديد من ابناء العائلة ممن يسكنون في مُختلف دول الخليج العربي في وقتنا هذا، كما تعود أصول عائلة العمري الى إحدى القبائل العربية العريقة التي عاشت قديماً في منطقة شبه الجزيرة العربية، وفي السطور التالية نوضح لكم أبرز المعلومات بخصوص العمري وش يرجع:

  • تُعتبر عائلة العمري أحد بطون ابناء عدي بن كعب، ويعود نسبهم الى أمير المؤمنين والخليفة الراشدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
  • يعيش ابناء عائلة العمري في العديد من دول العالم العربي، ومنها بلاد الشام والعراق وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ودولة اليمن.
  • يكثُر تركيز العمريون في المملكة العربية السعودية وبخاصة في مناطق بريدة والرياض والحجاز.
  • يعود نسب عائلة العمري الى صحابي رسول الله، وأمير المؤمني الخليفة الراشدي ” عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، العدوي القرشي”.

العمري القحطاني

إن أغلب القبائل التي تقطن في المملكة العربية السعودية تعود أصولها الى قبائل قحطانية، فهل أصول عائلة العمري هي قحطانية الأصل؟ والتي تُعد من العائلات المشهورة في المملكة، وفي الغالب فإن أصول عائلة العمري تعود الى إحدى القبائل القحطانية القديمة التي سكنت في شبه الجزيرة العربية قديماً، حيث يعود نسبهم الى عمرو بن ربيعة بن الحجر بن الهنوء بن الازد بن كهلان، وهو من بني القحطان، كما ينتمي لعائلة العمري في عصرنا الحالي الكثير من الشخصيات البارزة التي شغلت مناصب مرموقة في السعودية، كما يعمل الكثير من ابناء العائلة في العلوم الشرعية في الحرم النبوي.

أصل عائلة العمري في الجنوب

كما وضحنا مُسبقاً فإن نسب عائلة القحطاني يعود الى الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كما يوجد الكثير من فروع عائلة القحطاني ممن يرجع أصلهم الى أحد القبائل القحطانية القديمة، حيث يرجع نسبهم الى عمرو بن ربيعة بن الحجر بن الهنوء بن الازد بن كهلان، وقد عاشت عائلة العمري في مناطق الخليج العربي وبخاصة في السعودية والعراق، وبلاد الشام ايضاً، وامتهنوا الكثير من المهن، وتقلدوا المناصب الرسمية، واكتسبوا الكثير من عادات وتقاليد أهل المنطقة التي عاشوا فيها.