الصحة تعلن توافر لقاح فيروس كورونا من خلال هذا الرابط. بدأت الموجة الرابعة من فيروس كورونا  فى مصر فى الانكسار، كما بدأت أعداد الإصابة والوفيات فى الانخفاض حيث سجلت مصر اعداد فيروس كورونا اليوم 459 حالة إصابة فقط بعد أن كانت اعداد الإصابات تتجاوز الألف. كنا سجلت 24 حالة وفاة بينما إعداد الوفيات كانت تتخطى الخمسين. كل تلك المؤشرات تدل على انحصار الموجة الرابعة. وفى ظل تلك الأحداث تستمر جهود وزارة الصحة المصرية فى نشر لقاح كورونا على كافة فئات المجتمع. ولا تدخر فى ذلك جهد. وفى ظل تلك الجهود أعلنت وزارة الصحة والإسكان المصرية أمس توافر لقاح كورونا مصر من خلال التسجيل على رابط لكثير من الفئات.

رابط تسجيل لقاح كورونا مصر

اعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الجمعة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. توافر لقاح كوفيد-19 عبر رابط أعلنت عنه الوزارة. ودعت الصحة كافة فئات المجتمع للتسجيل فى الرابط والإسراع فى الحصول على اللقاح للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وعودة الحياة الطبيعة مرة أخرى.

لقاح كورونا للموظفين في مصر 2023 … خطوات التسجيل والحصول على اللقاح

واضافت وزارة الصحة عبر البيان الذى نشرته على صفحتها أن لقاح فيروس كورونا متوفر حاليًا للاطفال من سن 12 عام إلى سن 18 عام. وكذلك يتوافر لقاح كورونا وزارة الصحة لمن هم فوق سن الثامنة عشر.

لقاح كورونا

واعلنت الصحة أنه تم فتح باب لقاح كورونا مصر التسجيل على الرابط التالى.

طريقة التسجيل لفيروس كورونا 2023

بدأ العالم فى التعايش بشكل كبير مع فيروس كورونا. وبدأ بالفعل الاعتماد الأكبر الى مناعة القطيع رغم السخرية التى طالت تلك الفكرة فى بداية ظهور الفيروس منذ أكثر من عامين. لكن مناعة القطيع وحدها لم تكن الحل الوحيد للحد من انتشار كوفيد-19 . فالتوسع فى نشر اللقاح كان واحد من أهم الأسباب الرئيسية للتغلب على انتشار الفيروس والحد من أعراضه وخسائره البشرية.

ويمكن التسجيل لـ لقاح فيروس كورونا فى خطوات بسيطة للغاية. كل ماعليك فعله للحصول على اللقاح هو اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني التى أعلنت عنه وزارة الصحة للتسجيل من هنا .

عند الدخول الرابط سيكون عليك الاختيار من بين اختيارين إن كنت مسجل بالفعل يمكنك متابعة طلبك من خلال ذلك الموقع. كنا يمكنك التسجيل لأول مرة عبر الرابط بالضغط على أيقونة التسجيل لطلب اللقاح.

تسجيل طلب اللقاح

فى الخطوة التالية كل ما عليك فعله هو اختيار الفئة التى تنتمى إليها. إن كنت من القطاع الطبي أو لقاح فيروس كورونا للمسافرين. وكذلك لقاح فيروس كورونا والحمل.

ثم بعد ذلك سيكون عليك الانتقال إلى الخطوة الرابعة والأخيرة وهى ادخال بياناتك الشخصية الاسم كما فى بطاقة الرقم القومى. وكذلك الرقم القومى لطالب اللقاح و محل السكن من المحافظة و كذلك المنطقة التابع لها.

طريقة التسجيل لفيروس كورونا 2023

عقب الانتهاء من تلك الخطوة تصل إلى نهاية الرحلة ويصل لك رقم تسجيلك فى اللقاح والذى تستطيع من خلاله متابعة حالة الطلب والحصول على اللقاح.