الشواطئ المجانية فى الإسكندرية ..صيف في أجمل الشواطئ ببلاش. مازال مارثون افتتاح الشواطئ المجانية في محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط مستمر. وذلك للعام التالي على التوالي. فبعد قيام محافظة الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بتخصيص شاطئ المندرة كشاطئ مجاني تمامًا في محافظة الإسكندرية قام في صيف 2023 بافتتاح عدد أخر من الشواطئ.  بالإضافة إلي عدد كبير من الشواطئ ذات الأسعار الرمزية. والتي تعتبر في عداد المجاني كذلك. ويقدم لكم موقع تجارتنا نيوز:

أغلى شواطئ إسكندرية، الشواطئ المفتوحة في الإسكندرية 2023، أسعار شواطئ إسكندرية، أفضل شواطئ إسكندرية واسعارها، حجز شواطئ الإسكندرية، أسعار الشواطئ الخاصة بالإسكندرية، شاطئ المندرة السياحي، خريطة شواطئ إسكندرية، أسماء شواطئ الإسكندرية، شاطئ سان ستيفانو، شاطئ جليم، شاطئ البوريفاج، شاطئ كليوباترا بالإسكندرية، شاطئ ستانلي”

الشواطئ المفتوحة في الإسكندرية 2023

أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف. تخصيص شاطئ المندرة العام كأول شاطئ مجاني بمحافظة الإسكندرية. وحققت التجربة نجاح منقطع النظير خلال العام الماضي وإقبال جماهيري من أهل البلد والمصيفين على حد سواء. وقام المحافظ بافتتاح ثاني شاطئ مجاني خلال صيف 2023 وهو شاطئ الانفوشي العام. حيث تم افتتاح شاطئ الانفوشي العام قبل عيد الفطر ٢٠٢٢. وذلك ليستقبل أكبر عدد ممكن من المواطنين حيث يقع على مساحة 4000 متر. ويسعى أكثر من ألف اسرة. ويكون الشاطئ بأكمله بالمجان. إضافة إلي شاطئ المندرة الذي به جزء مخصص لذوى الهمم.

اقرأ كذلك :أسعار دخول شواطئ الإسكندرية 2023…صيف ساخن جدًا

الشواطئ المجانية فى الإسكندرية

الشواطئ المجانية فى الإسكندرية

أفضل شواطئ إسكندرية واسعارها

وتنقسم شواطئ إسكندرية إلي عدد من الفئات على حسب الخدمات المقدمة بها ومميزاتها وفق النظام الجديد لشواطئ إسكندرية التي تم تطبيقها منذ العام الماضي. ولاقت إعجابًا جماهيريًا كبيرا. وتنقسم الشواطئ إلي مميزة و خدمة تحت الطلب وكذلك شواطئ عامة.

اقرأ كذلك :عروض إجازة عيد الفطر 2023 في شرم الشيخ

واخيرًا الشواطئ المميزة. وأوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن المحافظة استعدت بتجهيز 61 شاطئ للاستعداد لموسم الاصطياف الحالي.

فندق سانت ريجيس دبي يطرح عروضا مميزة لإجازات الصيف والسياحة

ومنهم الشواطئ العامة وعددها ستة شواطئ على مستوى محافظة إسكندرية. وسعر تذكرة الدخول تبلغ خمسة جنيهات فقط. شاملة كافة الخدمات بالشاطئ.

تليها في الأسعار شواطئ الخدمة لمن يطلبها حيث يبلغ سعر دخول الشاطئ عشرة جنيهات فقط. وعددها 29 شاطئ على مستوى محافظة إسكندرية. وفي حالة حصول المواطن على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيها و للشمسية 3 جنيهات. كما يمكن أن يقوم المواطن بالدخول إلي تلك الشواطئ بمعداته الخاصة مع دفع رسوم دخول 2 جنيه للفرد.

مواعيد القطارات المكيفة والروسي على خط (القاهرة – الإسكندرية – أسوان) اليوم 1 يونيو 2023

هناك كذلك الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد. ويمكن استخدام وحدات خلع الملابس واستخدام المراحيض مجانًا. ويشمل السعر شمسية وأربعة كراسي للأسرة وفي حال طلب كرسي بحر أو شمسية زيادة، تكون رسوم الكرسي الإضافي اثنين جنيه، والشمسية ثلاثة جنيهات.واغلى شواطئ الإسكندرية هى الشواطئ السياحية التي يبلغ سعر التذكرة بها الفرد الواحد 25 جنيه. وعددها ثلاثة شواطئ فقط. 

وأكد اللواء رشاد على أن الإدارة المركزية المصايف تشرف على تطبيق تسعيرة الشواطئ. كما يؤكد على  إصدار تعليماته بمعاملة رواد الشواطئ معاملة حسنة دون طلب أى رسوم زيادة تجاه أي خدمة مجانية.