طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بحلب سلة غذائية رمضانية بقيمة 35ألف ليرة سورية ،متضمنة معظم المواد الغذائية والموادالضرورية لحاجات الأسرة وجاءت تلك المبادرة بمناسبة  شهر رمضان وتلبية لحاجات سكان حلب في ظل الارتفاع التي تشهدها الأسواق المحلية  .

مدة الاستفادة من السلة الرمضانية

أوضح عبد الحميد مسلم مدير فرع السورية للتجارة في حلب أن السلة التي تم وضعها في جميع صالات المؤسسة السورية للتجارة في حلب تستمر صلاحية الاستفادة منها من يوم الأحد الماضي وإلى نهاية شهر رمضان .

مكونات السلة الغذائية الرمضانية

تحتوي السلة الرمضانية المتواجدة في صالات المؤسسة بحلب  على أهم المواد الغذائية التي تحتاجها كل أسرة ، وتتضمن المواد التالية 2كيلو للسمنة النباتية ،و2كيلو للسكر الناعم ،2ليتر للزيت ، عبوة من الكونسروة ،بالإضافة إلى الملح و350  غرام من الشعيرية .

مكونات السلة الغذائية الأولى

تتضمن السلة الغذائية التي تم طرحها من قبل المؤسسة السورية للتجارة بحلب والتي بلغت قيمتهاالمالية 50ألف ليرة سورية للسلة الواحد والتي تحتوي على 2كيلو السمنة و 2 كيلو سكر 2ليتر زيت و عبوة كونسروة بالإضافة إلى 2كيلو عدس مجروش  و 2 كيلو عدس حب ، وعلبة حلاوة وعلبة تونة وعلبة طحينة .

الاختلاف بين السلة الغذائية و السلة الرمضانية

تم الإعلان عن الاثنتان من قبل المؤسسة السورية للتجارة الأولى كانت قبل شهر رمضان و السلة الثانية كان عرضها بمناسبة قدوم شهر رمضان ،والاختلاف كان من حيث المحتوى المختلف في المحتوى وفي القيمية المالية .

 مضمون  المرسوم التشريعي رقم / 6/الخاص في المؤسسة السوريّة للتجارة

المرسوم التشريعي رقم 6 بتاريخ 18/1/2017الخاص بالمؤسسة السوريّة للتجارة
حيث يتضمن المرسوم مايلي دمج المؤسسات الثلاث ( الاستهلاكية  الخزن والتسويق  سندس ) في مؤسسة عامة واحدة وتحت مسمى “المؤسسة السورية للتجارة- السورية للتجارة” وتحتوي المؤسسة على كافة المواد والسلع المتنوعة النسيجية والزراعية والمواد الاستهلاكية يتم وضع المؤسسة بمرتبة التاجر  وتحاسب سنويا وليس حساب جزئي ،ومن ضمن صلاحيتها أن تدخل في مناقصات بهدف الربح للمؤسسة ،وأن تقوم بالاستيراد كافة أنواع السلع الضرورية وتصدير الفائض على  يتم الاتفاق والتعاون مع وزارة الاقتصاد ومع وزارة التجارة الخارجية .