السعودية: إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج! حيثُ صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى ما القرار السابق الذي يقضي يتعليق القدوم المباشر بشكل مؤقت من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج، اعتماداً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما قدمنه الجهات الصحيّة المختصة في المملكة العربية السعودية عن آخر تطورات فيروزس كورونا، ومدى استقرار تداعيات الوضع الوبائي في عدد من الدول حول العالم.


إتاحة السفر المباشر إلى السعودية من 6 دول دون قضاء 14 يوم بالخارج

إتاحة السفر المباشر إلى السعودية

قال المصدر إنه تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من عدد من الدول هي جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر حفلة محمد حماقي في موسم الرياض 2023..التذاكر محدودة !

كما يسري القرار اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1444 هـ الموافق 1 / 12 / 2023م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

إجراءات إتاحة السفر المباشر إلى السعودية

أكد المصدر أيضا على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة. كما أوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1444 .. معرفة نتائج الفصل الأول في السعودية


تشغيل المطارات في السعودية بكامل طاقتها

يتم تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح (كوفيد-19) على النحو الآتي:

  1. سوف يتم السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا” لأخذ مواعيد العمرة.
  2. إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.
  3. السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 27 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 72 مترجمة بدقة HD وموعد عرض الحلقات والإعادة

حجز تذاكر معرض السيارات في موسم الرياض 2023

الهيبة جبل الجزء الخامس الحلقة 30 الأخيرة