الدول التي تمنح تأشيرة عمل بعد الدارسة للطلاب من الخارج، عندما يختار الطالب دولة معينة من أجل الدراسة فيها، فإنه بذلك أيضًا يختار ثقافة ونظام حياة هذه الدولة، ومع ازدياد الوقت الذي يمضيه الطالب في مرحلة الدراسة في البلد تزداد رغبته من أجل الإقامة الدائمة والعمل فيها، لذلك على الطالب قبل البدء بمرحلة اختيار بلد الدراسة اختيار واحدة من الدول التي تمنح تأشيرة عمل بعد الدارسة للطلاب من الخارج.

تأشيرة عمل في دولة أستراليا

  • يتواجد في أستراليا عدد لا بأس به من أفضل جامعات العالم، حيث أنها تعتبر بلاد للمدن التي تنبيض بالحياة كما تتميز بشواطئها الجميلة، وبها طبيعة خلاّبة وحياة برية، لذلك يكون هناك تزاحم كبير في أعداد الطلبة الراغبون بالالتحاق بها من أجل نيل الدرجات العلمية.
  • تتميز دولة أستراليا بأنها تعمل على توفير تأشيرة مؤقتة من أجل الخريجين بمجرد تخرجهم، بحيث تسمح لهم بالبقاء من ستين إلى أربع سنوات، وذلك بالاعتماد على الشهادة.

العمل بعد الدراسة في المملكة المتحدة

  • قامت وزارة الداخلية في المملكة المتحدة بإصدار تأشيرة عمل جديدة لمسار الخريجين الدوليين بعد انتهاء دراستهم، بحيث تمكنهم هذه التأشيرة من الحصول على عمل بعد الانتهاء من البرنامج التعليمي.
  •  صلاحية التأشيرة عامين، ولا يمكن للخريج أن يقوم بتمديد التأشيرة ولكن من الممكن تبديلها إلى تأشيرة مختلفة.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في منصة مدرستي 1444 للتعليم عن بعد في السعودية 

العمل في إيرلندا بعد التخرج

  • تتعدد الأسباب التي تجعل إيرلندا واحدة من الدول المُختارة من أجل الدراسة فيها، ومن هذه الأسباب جودة التعليم فيها، كذلك فإن إيرلندا تعتبر المركز الأوروبي لما يزيد عن 1000 شركة متعددة الجنسيات.
  • كما أن هناك الكثير من عمالقة الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات التكنولوجيا والاتصالات ووسائل التوال الاجتماعي، نجحت في جعل إيرلندا مركز للعمليات الأوروبية؛ مثل شركات Google، وHP، وApple، وFacebookK، وLinkedin , وTwitter، وغيرها الكثير من عمالقة الاستثمار التي يصل عددها إلى أكثر من 1000، ويجب توافر المواهب والقدرات من أجل قيادة نجاح هذه الاستثمارات.
  • وتتيح دولة إيرلندا للخريجين بالبقاء فيي الدولة بعد تخرجهم وحصولهم على إذن تأشيرة العمل بعد الدراسة، وهذا يعني أن الطلاب القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية يمكنهم الإقامة في إيرلندا لمدة عامين من أجل العمل وذلك بموجب تخرجهم من مؤسسات التعليم في إيرلندا.

تأشيرة عمل بعد الدراسة في دولة كندا

  • تعليم كندا الجيد ومستويات المعيشية المرتفعة فيها سبب من أسباب اختيارها للدراسة، وتسمح الدولة بإعطاء تأشيرة عمل بعد التخرج، والبقاء في كندا بشكل مؤقت للحصول على عمل كندي، ولكن يجب أن يتوفر في الشخص معايير معينة للعمل في كندا.

شاهد أيضًا: أهم مواقع العمل عن بعد في الوطن العربي .. موقع خبزه

يتوافر في العالم مجموعة من الدول التي تمنح تأشيرة عمل بعد الدارسة للطلاب من الخارج، حيث بعد أن يقوم الطالب بالانتهاء من دراسته الجامعية تقوم على توفير تأشيرة عمل له.