صرّحت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا عن بدء توزيع الدفعة الثانية من المازوت في سوريا 50 ليتر لكل عائلة، اعتباراً من 21-1-2023 وذلك بعد أن تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى.


بدء توزيع الدفعة الثانية من المازوت في سوريا

بدء توزيع الدفعة الثانية من المازوت في سوريا

البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة /50/ لتر لكل عائلة وعلى الأخوة المواطنين المبادرة بالتسجيل اعتباراً من صباح 21 / 1/ 2023 بعد أن تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى، أما الذين منعتهم ظروفهم من الحصول على الدفعة الأولى فقد أصبح بإمكانهم التسجيل لتعبئة الدفعتين معاً /100/ لتر اعتباراً من هذا التاريخ.

 

إليك أيضا: أسعار البطاريات في سوريا 2023 جميع الأنواع – دليل شراء البطاريات في سوريا

كما يمكن للراغبين بشراء كمية /50/ لتر مازوت لكل بطاقة عائلية بسعر التكلفة الحصول عليها من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر في كل المحافظات اعتباراً من هذا التاريخ.

المازوت في سوريا

وافق مجلس الوزراء على البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة الأسبوع القادم، وأكد على استكمال إنجاز المخططات التنظيمية المقررة في مختلف المناطق لدورها الأساسي في التنمية العمرانية الاقتصادية والحد من مخالفات البناء والمناطق العشوائية، وطلب من لجنة التنمية البشرية إعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز الجانب التوعوي والتربوي والتأهيل الاجتماعي خاصة عند الأجيال الناشئة وترسيخ المبادئ والأخلاق والمنظومة القيمية بهدف الحفاظ على كيان الأسرة وفق مسارات متوازية ومدروسة من قبل الوزارات المعنية.

 

اقرأ أيضا: الألواح الشمسية في سوريا..أفضل الأسعار والأنواع وطرائق التركيب الصحيحة

وأكد المجلس على جميع الوزارات التنسيق مع وزارة الاتصالات والتقانة لإنجاز استراتيجية التحول الرقمي والإسراع بإنجاز الأتمتة والأرشفة الالكترونية وتوسيع نطلق الخدمات المقدمة الكترونياً، وشدد في الوقت نفسه على تأمين مستلزمات الأمان والسلامة المهنية للعاملين وتحقيق أقصى درجات الحماية لهم.
وفي حين اطلع المجلس على واقع الكميات المخزنة من مادة القمح والتي تكفي لأشهر قادمة. أكد على الجهات المعنية تعزيز المخزون الاستراتيجي من هذه المادة لأكبر فترة ممكنة واستمرار تواتر التوريدات.

 

قد يهمّك أيضا: تحميل تطبيق وين تكامل 2023 .. تنزيل النسخة الجديدة أحدث إصدار من تطبيق وين

وناقش مجلس الوزراء مشروع صك تشريعي بتعديل القانون الخاص بالسجل السياحي بهدف ضبط المخالفات المرتكبة والحد منها، ومشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل بدلات الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة، كما ناقش مشروع قانون قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018. ووافق المجلس على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الخميس 20 يناير 2023

اقرأ أيضا 

عروض Mtn سوريا 2023 – جميع باقات ام تي ان سوريا المتنوعة ورموز تفعليها

تحميل تطبيق اقرب اليك سيريتيل الجديد 2023 آخر إصدار ورمز التحميل المجاني

رابط نافذة الدور الالكتروني للحصول على جواز السفر في سوريا ومتابعة دور الجوازات