آليات وشروط جديدة للدخول إلى المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية، حيثُ أكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة السعودية عبدالرحمن الحسين، أن خدمة التحقق الآلي من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، ستسهم في رفع معدلات الالتزام والامتثال للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في المولات والمراكز التجارية والمجمعات.

وأوضح الحسين، خلال مؤتمر صحافي حول مستجدات فيروس كورونا، أنه يتعين على المستهلك مسح الباركود من خلال تطبيق “توكلنا” قبل الدخول للمراكز التجارية والمجمعات للتحقق من حالة التحصين بشكلٍ آلي.


شروط الدخول إلى المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية

شروط الدخول إلى المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية

بين أنه يتعين على المنشآت التجارية وضع الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي من الحالة الصحية عند المداخل، وتخصيص موظفين للتأكد من قيام المستهلكين بمسح الباركود قبل عملية الدخول، مع مراعاة الالتزام بالتباعد ووضع الكمامات.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

وأشار إلى أن جميع المحال الصغيرة في قطاع التجزئة مثل “التموينات، المغاسل، محال الحلاقة والخياطة” وما في حكمها، ملزمة بالتحقق بالطريقة الاعتيادية من خلال اطلاع موظف المنشأة على الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

جدير بالذكر أن الدخول للمنشآت التجارية في المملكة مقتصر على الأفراد مكتملي التحصين، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.


الرقابة على المراكز التجارية في السعودية

الرقابة على المراكز التجارية في السعودية

أعلنت وزارة التجارة في السعودية، عن تشديد الرقابة على كافة المنشآت التجارية والأسواق والمولات لمنع أي تجاوزات. اتجاه تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

إليك أيضا: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

وقالت الوزارة، في تغريدة لها بموقع التواصل “تويتر”، إن الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا. شرطاً لاستمرار حالة التحصين ودخول الأسواق والمراكز والمنشآت التجارية، اعتبارًا من 1 فبراير 2023. كما أضافت أن ذلك يشمل الفئات العمرية من 18 سنة فأكبر. وكذلك يشمل جميع من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية. أيضا أوضحت أن يستثنى من ذلك الفئات المعفاة من أخذ اللقاح وفق تطبيق “توكلنا”.

كان وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، قد أكد أن المملكة تتابع بحرص ما يشهده العالم من تطورات في مواجهة فيروس كورونا وتحوراته. كما قال الجلاجل مؤخراً: “نرفع الجاهزية على كافة الصعد للتصدي لكورونا وتحوراته”، راجياً من الجميع الحرص على سلامتهم باستكمال التحصين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 28 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعلن عن أكثر من 37 ألف طلب علامة تجارية

أماكن احتفالات رأس السنة في الكويت 2023 – أبرز فعاليات الاحتفال برأس السنة