الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم .. في عهد مصر الرقمية، أتاحت الحكومة المصرية كافة الخدمات عبر الإنترنت، تسهيلا على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد بعد أن كان يحدث تدافع في جميع المصالح الحكومية بسبب الحصول على الخدمات المختلفة، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، من خلال هذه المقالة، الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم وكيفية الحصول عليها.

بيانات التلميذ الحكومة الإلكترونية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، إمكانية حصول أولياء الأمور، على بيانات أبنائهم، بمنحهم خدمة بيانات التلميذ، التي توضح الكثير من الأمور المتعلقة بالطلب، كالحضور والغياب ودرجات الطالب والمستوى الدراسي وتقييمات المعلمين، حيث وضحت الوزارة أنه يمكن الحصول على بيانات تلميذ وزارة التربية والتعليم، من خلال الموقع الرسمي لمركز معلومات الوزارة الذي يتيح كذلك خدمة بيانات المدرسة وبيانات المعلم والموظف.

الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم

ويتوقف الحصول على بيانات تلميذ وزارة التربية والتعليم أن يكون ولي الأمر الأعلى الحساب المدرسي، الموحد للخدمات الإلكترونية، حتى يتمكن من الاستفادة من مركز معلومات الوزارة، وأنه يرجى إعادة تفعيل البريد الإلكتروني، حتى يتمكن من تسجيل الدخول.

بوابة الخدمات الإلكترونية

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لإمكانية تفعيل الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية للمعلم وكذلك الطالب، حيث أن الخدمات الإلكترونية للتلميذ تتطلب لإتمام عملية التسجيل أن يتم إدخال الرقم القومي “في حالة أقل من 16 عام يرجى استخدام رقم شهادة الميلاد المميكنة، بالإضافة إلى إدخال كود الطالب، أما في حالة الحصول على خدمات المعلم، فيتطلب الأمر إدخال الرقم القومي وكود المعلم.

الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم وكيفية الحصول عليها

الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم وكيفية الحصول عليها

الإدارة الإلكترونية بيانات المعلم

ويذكر أن مركز معلومات وزارة التربية والتعليم تأسس من أجل تقديم خدمات إلكترونية تعتمد على منظومة من قواعد البيانات المتخصصة التي تم بناؤها، ويتم تحديثها دوريا، وهذه القواعد جاءت على النحو التالي:-

  • قاعدة بيانات المدارس

وتشمل البيانات الأساسية لكل مدرسة وإضافة مدارس مستجدة وتعديلبياناتمدرسة.

  • قاعدة بيانات المعلمين والموظفين

تشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل في الوزارة سواء كان مدرسا أو موظفا، وبالنسبة للمعلمين فإن بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات.

  • قاعدة بيانات التلميذ

تشميل البيانات الأساسية لكل تلميذ، كما أن نتائج امتحانات النقل، يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي آخر.

وزارة التربية والتعليم

وبدأ العام الدراسي الجديد، منذ يوم 1 أكتوبر 2023، ووفقا للمواعيد الجديدة فإن مدة الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول عقب حذف الإجازات الرسمية والأسبوعية سيكون 85 يوم، حيث تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 14 يناير 2023، فيما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في يوم 28 يناير 2023، وتنتهي يوم 9 فبراير وتستمر لمدة أسبوعين.

قد يهمك:-

موعد إجازة المولد النبوي الشريف و6 أكتوبر الرسمي الجديد للموظفين والمدراس والبنوك

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

وجاءت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي 2023-2023 كما يلي:

  • امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الانتقالية والشهادة الإعدادية ستكون بتاريخ 14 يناير.
  • أيضا ستبدأ إجازة نصف العام الدراسي الجديد بتاريخ يوم 28 يناير 2023، وستنتهي بتاريخ 9 فبراير 2023 ، لمدة ذلك أسبوعين كاملين
  • أما امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 للمراحل الانتقالية والشهادة الإعدادية ستكون بتاريخ 3 يونيو 2023.
  • كذلك ستبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة بتاريخ 10 يونيو 2023.
  • أما امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2023 فستبدأ بتاريخ 8 يوليو 2023.

اقرأ أيضا :-

كود دفع مصاريف المدارس الحكومية 2023-2023.. تعرف عليها

قدمنا إليكم قراءنا الأعزاء، من خلال هذه المقالة عبر موقعنا الإخباري، الخدمات الإلكترونية بيانات التلميذ والمعلم وكيفية الحصول عليها