التهاب الكبد الغامض للاطفال..وفاة أول طفل في العالم والمرض يضرب 12 دولة.اعلنت منظمة الصحة العالمية أمس وفاة أول طفل متاثرًا بـ التهاب الكبد الغامض للاطفال والذي تم الإعلان عنه منذ أيام فقط. حيث سجلت الصحة العالمية ظهور التهاب جديد يصيب الأطفال من بين عمر شهر إلي ١٦ عامًا ويسبب التهابات شديدة في الكبد وارتفاع في الانزيمات تصل إلي احتياج البعض لزراعة كبد اخر. إعلان منظمة الصحة العالمية أُصيب ملايين من الآباء حول العالم بالرعب..فما التفاصيل ؟

أعراض متحور أوميكرون … أطباء متخصصون يكشفون أعراض الفايروس الجديد

بدأ الأمر مع إعلان منظمة الصحة العالمية لتسجيل 169 حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي حول العالم. 116 حالة منهم في المملكة المتحدة د، بريطانيا، فقط. والباقي في 11 دولة وهم : فرنسا، و النمسا، وإسرائيل، و  اسبانيا، والدنمارك وهولندا، و إيطاليا، والنرويج، ورومانيا، و بلجيكا”. ووصل الأمر إلي ذروته عند إعلان المنظمة تم تسجيل أو حالة وفاة دون الإعلان عن الدولة.

هل التهاب الكبد خطير

ربما السؤال الاكثر طرحًا في العالم الآن هو هل هذا المرض خطير؟ خاصة أنه يصيب الأطفال، ومن أعراض التهاب الكبد ب عن الاطفال حمي، ولون البراز الفاتح، والم في المعدة، ويرقان. وقد سجلت عدد من الحالات أن يسبق تلك الأعراض بأسبوع أعراض معدية معوية مثل: ألم في البطن، وقيئ واسهال. كما تكون أعراض التهاب الكبد عند الاطفال الرضع متشابهه إلي حد كبير خاصة في لون البراز.

التهاب الكبد الغامض للاطفال

وفي بيان قامت به الصحة العالمية أوضحت أنه لم يتم الوقوف حتى الآن على الفيروس المسبب مرض التهاب الكبد الحاد الذي يصيب الأطفال. كما لم يتم اكتشاف إذا كانت هناك أعداد أكثر من ذلك ولم يتم الوعى بها. كل تلك التفاصيل وغيرها هى مبهمة في الوقت الحالي. بينما صرح بعض الأطباء أن ربما يكون التهاب الكبد الغامض للاطفال مرتبط بفيروس كورونا. خاصة أن هناك فيروس أصاب 74 طفل من اصل 169 عدد حالات الإصابة يشبه بشكل كبير نزلة البرد ولم يتم التوصل إلي الآن على أن كان هذا الفيروس هو السبب.

الإلتهاب الكبدى المجهول..وباء جديد يصيب الأطفال يغزو العالم ومصر تؤكد عدم ظهور حالات بها حتى الآن

وأجابت منظمة الصحة العالمية على تساؤلات بشأن هل يشفى مريض التهاب الكبد؟ حيث أوضحت أن عدد كبير من الحالات يستجيب للعلاج بينما احتاج ١٦ طفل من بين ١٦٩ طفل لزراعة كبد.

الصحة المصرية تبحث التهاب الكبد الغامض عند الاطفال

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة المصرية أنه إلي الآن لم يدخل هذا الفيروس مصر. ولم يتم الإبلاغ بإصابة اطفال بأعراض مشابهة. واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، دكتور حسام عبد الغفار، أنه لم يتم الكشف عن الفيروس المسبب للالتهاب حيث لم تكشف نتائج التحاليل المعملية للحالات المصابة عن وجود فيروس A أو B أو C في هذه الحالات. ومازال البحث مستمر لمتابعة التهاب الكبد الغامض للاطفال حول العالم.