التموين: على هؤلاء تحديث البطاقات التموينية بشكل عاجل قبل حذف البطاقة. مازالت البطاقات التموينية هى الشغل الشاغل لقطاع كبير من أبناء الشعب المصري في الآونة الأخيرة خاصة عقب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. الذي أعلن فيها أنه تم ايقاف اصدار البطاقات التموينية الجديدة. مع إعادة النظر في كافة البطاقات القديمة.

ويبحث الكثير في محركات البحث عن:”إضافة المواليد لبطاقة التموين 2023،إضافة المواليد لبطاقة التموين 2023،الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم،إضافة أفراد في بطاقة التموين”.

وفي الاتجاه نفسي  تقوم وزارة التموين بإصدار قرارات جديدة كل يوم خاصة بشأن تحديث البيانات رغبة في وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

وزارة التموين البطاقات التموينية

صرح وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، وفق بيان تم توزيعه على كافة مديريات التموين. بوقف كافة البطاقات التموينية بداية من شهر أبريل/نيسان المقبل، التي يكون رب الأسرة فيها قاصر لم يبلغ السن القانوني بعد. حيث أن احيانًا تكون البطاقة التموينية باسم رب الأسرة من الاب أو الأم وبعد الوفاة يتم حذفه من بطاقة التموين وتصبح البطاقة التموينية باسم واحد من الأبناء الذي قد يكون قاصر.

ومن هنا جاءت توجيهات المصيلحي بأن يتوجه الوصي على هؤلاء القصر لضمهم على بطاقته التموينية. وبحسب القرار فقد تم اصدار تعليمات لشركة سمارت المسئولة عن منظومة الخبز بتدوين رسالة على بون الخبز مفادها توجه الوصي إلى مديرية التموين التابع لها لضم القصر.

البطاقات التموينية

وزير التموين والتجارة الداخلية بمصر يوجه تقريراً بتخفيض 20% على مستلزمات العيد

خطوات ضم القصر لبطاقة التموين مصر

وبحسب القرار الذي تم توزيعه على مدراء الإدارات التموينية. فعلى الوصى التوجه إلى التموين وبدء الإجراءات قبل يوم السادس عشر من شهر مارس/آذار الحالي. ليتم ارسال طلبات الضم مجمعة إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة.

ويتم ضم القصر إلى البطاقات التموينية للوصي من خلال الخطوات الآتية:

  • يتوجه الوصي إلى مديرية التموين التابع لها لتقديم الطلب.
  • يقوم الوصي بارفاق اصل وصورة المستندات الآتية:
  1. شهادة الوصاية.
  2. بطاقة الرقم القومي الخاصة بالوصي.
  3. شهادات الرقم القومي للقصر.
  4. رقم البطاقة التموينية.

 

  • يتم الاطلاع على الأصل وإرفاق صور المستندات مع الطلب.
  • يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى الإدارة المركزية في موعد أقصاه ٢٠ مارس٢٠٢٢.

جدير بالذكر أن بداية من شهر ابريل القادم لن يتمكن القصر من صرف مستحقات التموين، أو الخبز في حالة عدم تحديث البيانات الخاصة بهم. ليس ذلك فقط قد تتعرض البطاقات التموينية الخاصة بهم الحذف في حال استمرار حالة عدم التحديث.

فبحسب قرار وزير التموين المصري لن يكون هناك بعد ذلك بطاقات تموينية مسجلة في قاعدة بيانات دعم مصر خاصة بالابناء القصر. وسيتم الاقتصار فقط على البالغين من الأوصياء عليهم.