وزير التربية والتعليم: حظر عقد امتحانات خلال رمضان المبارك. بعد الضجة الكبيرة التى احدثتها امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي خلال أول أيام رمضان. قام وزير التربية والتعليم المصرى بإصدار قرارات جديدة بشأن الامتحانات خلال شهر رمضان الكريم.دون المساس بـ جدول امتحانات النقل 2023 .

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

مازالت قرارات وزارة التربية والتعليم تحدث ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا من حين لآخر. فبعد ذهاب طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائى فى أول يوم رمضان لإجراء امتحاناتهم الشهرية وسط ضجة كبيرة بين أولياء الأمور المعترضين على نزول أبنائهم صغار السن لإجراء امتحانات خلال شهر رمضان وهم صائمون.

مصر | قرار نهائي من التعليم عن مواعيد الدراسة في رمضان 2023

تفاجئ بعدها أولياء أمور محافظة القاهرة بإصدار قرار من مديرية القاهرة بعقد امتحانات آخر العام الدراسى ٢٠٢٢ لصفوف النقل خلال شهر رمضان. ذلك القرار المفاجئ أثار ضجة كبرى بين أولياء الأمور.

حظر عقد امتحانات خلال رمضان

حظر عقد امتحانات خلال رمضان

على إثر ذلك أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى عدة قرارات متعلقة بامتحانات صفوف النقل الشهرية. وكذلك امتحانات نهاية العام. فبحسب موقع وزارة التربية والتعليم أصدر شوقى كتابًا دوريًا لقواعد ومواعيد الامتحانات ونص الكتاب على التالى: حظر عقد امتحانات خلال رمضان ٢٠٢٢. على أن تسير خطة المناهج التعليمية كما هى منصوص عليها وفق الخطة الدراسية التى تم وضعها سابقًا من قبل مجلس التعليم ما قبل الجامعى.

التعليم تحدد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023

كما نص الكتاب الدورى الذى أصدره وزير التربية والتعليم على حظر اى امتحانات فى المواد الأساسية خلال شهر رمضان. على إثر ذلك قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بإصدار بيان توضح فيه موقفها من إعلان بدأ امتحانات النقل بالمديرية خلال شهر رمضان. حيث أوضحت أن الفترة من ٢١ ابريل وحتى ٦ مايو يتخللها ايام دراسة قليلة ولا يعد إجراء امتحانات خلال تلك الفترة إخلال بالجدول الزمنى.

موعد امتحانات النقل 2023 الترم الثاني

أما عن امتحانات النقل ٢٠٢٢ الترم الثاني فى الصفوف الابتدائية وكذلك الصفين الاول والثانى الاعدادى. سوف تقام فى موعدها المقرر لها سابقًا فى الخطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢. عقب إجازة عيد الفطر المبارك ليكون موعد اول امتحان فى صفوف النقل هو يوم السبت الموافق السابع من مايو/آيار القادم. أما امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق يوم السبت 11 يونيو المقبل. أما موعد امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ يوم السبت 21 مايو المقبل. وذلك  طبقا للخريطة الزمنية للعام الحالي.

التعليم تحدد موعد إعلان ضوابط مسابقة 30 ألف معلم 2023.. والتخصصات المطلوبة

ووفق بيان وزارة التعليم فإن النصف الدراسى الثانى فى مصر مستمر حتى يوم السابع والعشرين من شهر ابريل/ نيسان الحالى. مع حظر عقد امتحانات خلال رمضان على ام تعقد امتحانات صفوف النقل فى الموعد المحدد لها وفق الخطة الزمنية التى وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ماقبل الجامعى والالتزام بخطة تدريس المناهج حتى نهاية العام .