يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444، التسجيل في مدرستي تبرمج 2 المرحلة الثانية موعد الاشتراك في المسابقة، طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية 1444 بالسعودية بالخطوات، طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج طلاب وطالبات 1444، شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، كيف تسجل في مدرستي تبرمج؟


طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444

طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444

طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 1444، حيثُ يوجد حالياً إقبال متزايد من قبل الطلاب والطالبات على الاشتراك في “مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية” في العام الدراسي الحالي 1444، والتي تقدم من خلال وزارة التعليم السّعودية والتعاون مع الشركات العالمية، ومنها شركة Microsoft وشركة Apple، ويبحث عدد كبير من الطلاب عن طريقة التسجيل بمسابقة مدرستي، وهذا ما سوف نوضحه لكم في فقراتنا التالية.

إليك أيضا: بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد بحجم 30 ميلون سهم.. ما سعر السهم

حيثُ تحاول وزارة التعليم السعودية بتحسين ثقافة البرمجيات التي تتم من خلال الحوسبة، والعمل على توظيفها في مجال تنمية المهارات الخاصة بمهن المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الذين يشاركون في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية 1444، خيثُ تتماشى هذه المهارات مع برنامَج تنمية القدرات البشرية التي توفرها الوزارة، على أن يتم التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج بهذه الخطوات:

  • أولاً، يجب الدخول إلى موقع مدرستي تبرمج .. من هـــــنا.
  • ثانياً، يتم اختيار التسجيل في المرحلة الثانية للمسابقة 1444.
  • ومن ثم يجب القيام بملئ نموذج التسجيل الخاص بكل طالب وطالبة بشكل صحيح.
  • وأخيراً، عليك القيام بالنقر على تقديم طلب المشاركة في المسابقة.

توطين المهن في السعودية يشمل مهن جديدة تبدأ من اليوم تعرف عليها.. صدمة للوافدين!

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية 1444، وعند الانتهاء من تنفيذ هذ الخطوات المذكورة سابقاً تكون قد انتهيت من عملية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 2 بنجاح تام.

شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، حيثُ تم الإعلان عن الجوائز التي سيحصل عليها جميع الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة مدرستي تبرمج 2/ وذلك على حسب جهة الترشيح لكل طالب، حيث تكون الشهادات في المجالات الموضحة في النقاط التالية:

  • شهادة مدرب مركزي معتمد في ساعة البرمجة.
  • تدريب ذاتي من شركة مايكروسوفت.
  • شهادة مدرب مقيم معتمد في ساعة البرمجة.

كما نذكر لكم أيضا، أن النسخة الأولى من مسابقة مدرستي تبرمج كانت قد حاذت على إقبال جماهيري واسع من قبل طلاب المملكة العربية السعودية، حيثُ قد بلغ عدد الطلاب حوالي  3,6 مليون طالب، وعدد 24 ألف مدرسة في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى اشتراك 365 ألف مدرس، و عدد 40 ألف إداري من وزارة التربية والتعليم السعودية، حيث شهدت فعاليات المسابقة إقبال من أولياء الأمور كنوع من المشاركات الاجتماعية بما يقارب  800 ألف مشارك.

موعد التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية 1444

تم فتح باب الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج 1444 في يوم 20 شهر فبراير وذلك لمدة 27 يوم فقط أي من المقرر انتهاء الاشتراك في المسابقة في تاريخ 17 مارس 2023، حيث يتمكن الطلاب من الاشتراك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للعودة إلى المدارس، وكتابة كافة البيانات المطلوبة للالتحاق في المسابقة، ولكن تم تمديد موعد الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج 2.

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، حيثُ تشهد مسابقة “مدرستي تبرمج” المرحلة الثانية 1444هـ التي تقدمها وزارة التعليم بالتعاون مع شركات عالمية شركة Microsoft وشركة Apple ، إقبالاً كبيراً ومتزايداً من طلاب وطالبات تعليم ينبع، حيث تتلقى إدارتي النشاط الطلابي (بنين – بنات) بتعليم ينبع المشاركات في المسابقة، وفق الخطة الزمنية المحددة.

وفي هذا الصدد، نفذ مؤخراً اللقاء التعريفي بالمسابقة والذي تضمن على عدد من المحاور: في التعريف بمسابقة مدرستي تبرمج 1444 المرحلة الثانية بالإضافة إلى المسارات، ومهام اللجنة التنفيذية، ومراحل المسابقة ومؤشراتها، ومهام المدارس، كما تم أيضا الإجابة على الاستفسارات. حيثُ استهدف مديرات المدارس بالمحافظة، للتعريف بالمسابقة والتي تتميز بالتنوع في التطبيقات البرمجية المتاحة والمسارات الشيقة والممتعة، وتحاكي مختلف اهتمامات الطلاب والطالبات باختلاف أعمارهم وهواياتهم في التصميم والتخطيط والبرمجة.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن “مسابقة مدرستي تبرمج 2” المرحلة الثانية تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية، وتوظيفها في تنمية المهارات العليا لدى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات المشاركين، بما يتوافق مع مهارات القرن الحادي والعشرين. والاهتمام بالمهارات المطلوبة لبرنامج تنمية القدرات البشرية وربط المجتمع التعليمي بتاريخ تأسيس المملكة السعودية، ومستقبلها وتأصيل القيم والمواطنة لديهم وتعريفهم ومشاركتهم في مشاريعها الرائدة مثل ‏تطوير بوابة الدرعية ومدينة المستقبل اليوم وتشجيع إنتاج مصادر التعليم المفتوحة.

إلى هـنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج” حيثُ ذكرنا لكم طريقة التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج 2 المرحلة الثانية 1444، بالإضافة إلى شروط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج، كما قدمنا لكم جميع تفاصيل التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج المرحلة الثانية طلاب وطالبات 1444.

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج – تجارتنا نيوز

الأحد 27 مارس 2023