التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo وشروط القبول. من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية. هذا بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد. وذلك رغبةً منهم بالالتحاق بأحد الكليات المتاحة في هذه الجامعة العريقة والتي تعد أقدم الجامعات الأردنية. حيث تأسست سنة 1991 في محافظة الزهراء، وتحوي ما يقارب 19 أكاديمية وكلية من بينها: كلية الصيدلة، وكلية العلوم الإنسانية، وكلية الأمير الحسين بن عبد الله، فضلًا عن وجود ما يزيد عن 52 تخصص جامعي فيها. لذا سنستعرض لكم في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز طريقة التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo. كذلك شروط القبول في الجامعة الهاشمية الأردنية فتابعوا معنا.

التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo

يمكن لجميع الطلبة من المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية والراغبين بالالتحاق في الجامعة للعام الدراسي الجديد، التسجيل عبر رابط بوابة الجامعة الهاشمية. والدخول إلى بوابة الطالب للقبول والتسجيل باتباع الخطوات التالية:

  • بدايةً يجب أن تتوجه للموقع الرسمي للجامعة الهاشمية عبر الضغط على الرابط من هنا.
  • ثم اضغط على تبويب بوابة الطالب الموجود في قائمة الخدمات.
  • ثم ادخل الرقم الجامعي الخاص بالطالب.
  • وبعدها ينبغي إدخال كلمة المرور، والتي يجب أن تكون الرقم الوطني ورقم الجلوس أو الرقم الجامعي للطالب ويستطيع الطالب تغييرها متى يشاء.
  • بعد ذلك اضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • ثم عليك كتابة كافة البيانات الشخصية بشكل صحيح، وتسجيل مهنة الأب وتاريخ ميلاده وجميع بيانات الأسرة المطلوبة.
  • وبعدها اضغط على خيار الحفظ لتسجيل جميع البيانات وذلك بعد التأكد من صحتها.
  • ثم يجب عليك دفع كافة التكاليف المالية المقابلة من خلال الدخول لصفحة الخدمات المالية، حيث ينبغي دفعها قبل التسجيل وقبل التقدم لاختبارات المستوى.

ولكن هناك بعض الشروط للقبول في الجامعة الهاشمية والتي يجب مراعاتها قبل التسجيل في الجامعة الهاشمية. وسنتعرف على هذه الشروط في السطور القادمة.

التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo

التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo

شاهد أيضًا: رابط التسجيل الجامعة السعودية الإلكترونية بكالوريوس 1444..الرسوم والشروط

شروط القبول في الجامعة الهاشمية الأردنية

هناك بعض الشروط للتسجيل والقبول في بوابة الجامعة الهاشمية عبر الرابط sis.hu.edu.jo، وتتمثل فيما يلي:

  • بدايةً تعطى الأولوية للتسجيل والقبول في بوابة الجامعة الهاشمية لطلبة المدارس الثانوية للعام الحالي 2023/2023.
  • كما سيتم إلغاء الترشيح للقبول والتسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية لأي طالب في حال ورد خطأ ما في البيانات التي تم تسجيلها في التطبيق الإلكتروني، ويتحمل الطالب مسؤولية ذلك.
  • كذلك لا يقبل أي طالب تم طرده أكاديميًا من أحد التخصصات سابقًا.
  • ينبغي على الطالب تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى مسجل الكلية ( وحدة القبول والتسجيل ذات الصلة). وهذا للطلاب الذين حصلوا على شهادات غير أردنية في مبنى وحدة القبول في نفس اليوم الذي سيأتي فيه لأداء امتحانات المستوى.
  • كذلك تعد الاختبارات إجبارية لكافة الطلاب والطالبات المقبولين في الفصل الدراسي الثاني. ولن يتم السماح لأي طالب بالتسجيل في المواد الدراسية إلا بعد نجاحه في امتحانات المستوى.
  • كذلك سيتم تسجيل التقويم الأكاديمي للطلبة الذين دفعوا وقدموا كافة المستندات، كذلك تقدموا لأداء امتحانات المستوى إلكترونيًا. ويستطيع الطالب تغيير التقويم الأكاديمي في المواعيد النهائية للسحب والإضافات المصرح بها وإلكترونيًا، من خلال نظام الطالب الإلكتروني، دون الحاجة لزيارة وحدة القبول والتسجيل.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعة السعودية الالكترونية 1444 لبرامج البكالوريوس

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة التسجيل في بوابة الجامعة الهاشمية عبر رابط تسجيل مباشر. بالإضافة إلى شروط القبول في الجامعة الهاشمية الأردنية.